الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| الحكومة تكشف مصير العاملين في المطارات بعد طرح إدارتها للقطاع الخاص

الرئيس نيوز

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، تفاصيل الإجراءات التنفيذية المقترحة لطرح إدارة وتشغيل المطارات بشركات القطاع الخاص، موضحًا أن الحكومة تسعى لتحسين إدارة المطارات وتقديم خدمات جيدة للركاب.

وأضاف الحمصاني خلال تصريحات تليفزيونية: سيتم دراسة جميع النقاط المتعلقة بتشغيل المطارات بواسطة القطاع الخاص، كما سيتم اختيار استشاري دولي لوضع خطة متكاملة لطرح المطارات، وسيتم اختيار أفضل العروض، وستعلن الحكومة كل المعلومات في حينها.

وأوضح أن طرح إدارات المطارات للقطاع الخاص يمكّن من حسن إدارة أصول الدولة، كذلك تحسين الخدمات، كما تستفيد الدولة من هذه الإدارة من خلال تدفق السياحة.

وحول مصير العاملين في المطارات، أشار إلى أن جميع العاملين في المطارات حقوقهم محفوظة ولن يمس أحد منهم، ونتحدث عن رفع كفاءة الخدمات وشراكة مع القطاع الخاص لتشغيل المطارات.

وكان رئيس الوزراء أشار خلال اجتماع اليوم إلى مواصلة الحكومة جهودها، من خلال الوزارات والأجهزة المعنية، للنهوض بقطاع الطيران المدني، بما يسهم في الارتقاء بوضعيته التنافسية إقليميًا وعالميًا، وبما يتكامل مع عملية التنمية الشاملة بالدولة، وذلك من خلال إشراك القطاع الخاص في إدارة وتشغيل المطارات المصرية، بما يسهم في تحسين الخدمات المقدمة للركاب، وكذا زيادة الإيرادات المحصلة.