الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

استهداف سفينة حاويات مرتبطة بإسرائيل جنوب البحر الأحمر

الرئيس نيوز

استهدفت جماعة الحوثي اليمنية سفينة تجارية ترفع علم ليبريا بالقرب من خليج عدن، ضمن سلسلة من استهدافاتها المستمرة ضد السفن المرتبطة بإسرائيل والمتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية.

ومن جانبها، قالت شركة امبري البريطانية للأمن البحري، إنه تم استهداف سفينة حاويات ترفع علم ليبريا، ومرتبطة بإسرائيل، على بعد 88 ميل بحري جنوب شرق عدن.

وأضافت، في بيان لها، من غير المؤكد ما إذا كانت السفينة تضررت  بشكل مباشر جراء الاستهداف أو تعرضت لمخاطر نتيجة انفجارات قريبة.

وعلى صعيد ذي صلة، أعلنت الحكومة اليمنية، غرق السفينة إم في روبيمار، بالتزامن مع العوامل الجوية والرياح الشديدة التي يشهدها البحر خلال الساعات الماضية.

وأوضحت خلية الأزمة التابعة للحكومة اليمينة للتعامل مع السفينة، حسب وكالة الأنباء اليمنية، أن السفينة ستسبب كارثة بيئية في المياه الإقليمية اليمنية والبحر والأحمر، مؤكدة أن النتيجة كانت متوقعة بسبب ترك السفينة لمصيرها لأكثر من 12 يومًا وعدم التجاوب مع مناشدات الحكومة لتلافي وقوع الكارثة.

وقالت السفارة البريطانية لدى اليمن، إن السفينة روبيمار معرضة لخطر التسرب في البحر الأحمر، في ظل مخاطر بحرية مرتفعة، إثر الهجوم الذي استهدف السفينة من قبل ميليشيا الحوثي في 18 فبراير.