الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

3 سيناريوهات لوفاتها.. محامي أسرة طالبة العريش يوضح تفاصيل جديدة عن القضية

طالبة جامعة العريش
طالبة جامعة العريش

كشف أحمد سلامة؛ محامي عائلة الطالبة نيرة صلاح ضحية جامعة العريش؛ عن مستجدات واقعة وفاة الطالبة والتي اثارت الجدل خلال الأيام الماضية.

وقال سلامة في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "يوم الأحد الماضي والدها كان في تواصل معها قبل ساعات من الواقعة؛ وكان قد أرسل لها أموال قبل أن يأتيه الخبر أن ابنته في المستشفى".

وأضاف: "لاحقا علمنا أن الطالبة نقلت إلى المستشفى في حالة تسمم كما قالوا قبل أن تتوفى هناك؛ من خلال متابعتي للأحداث لدى 3 سيناريوهات لما حدث وتسبب في وفاة الطالبة الأول هو إهمال الجامعة في نقلها إلى المستشفى خلال إصابتها حتى توفيت والسيناريو الثاني هو تداخل طالب وطالبة في الواقعة وقد يكون أحدهم دس لها السم في الطعام لأنها كانت صائمة".

وتابع: "ربما يكون الطلاب وضعوا لها السم في الطعام خاصة وأن هناك قطة توفيت بعد أن تناولت بقايا الطعام؛ أو انهم دفعوها إلى ذلك؛ نيرة علمت أن احدى زميلاتها كانت على علاقة بزميل اخر وحين أخبرتها أن هذه العلاقة غير صحيحة قالت الطالبة الأخرى بنقل الرسالة إلى زميلها".

وواصل: "زميل الطالبة المتداخلة في الواقعة أوحي لها بأن تلتقط لها صورها خلال تواجدها في السكن أو خلال تواجدها في الحمام أو شبه عارية ونقلت الصور إلى زميلها وحاول أن يبتزها بهذه الصور؛ نيرة لم تخف وقالت إنها سوف تبلغ عن الامر ثم حدث الوفاة".

وسادت حالة من الغضب بين طلاب جامعة العريش ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان وفاة الطالبة "نيرة"، 19 سنة، عقب نقلها إلى مستشفى العريش العام، الأحد الماضي، بعد شعورها بآلام شديدة في البطن، لكنها لفظت أنفاسها الأخيرة، بسبب تدهور حالتها الصحية.

وذكر الطلاب في منشورات متداولة وجود خلاف بين الطالبة وإحدى زميلاتها في المدينة الجامعية نتيجة مشادة كلامية حدثت بينهما، في وجود عدد من طالبات المدينة الجامعية، وقالت بعض الطالبات إن "زميلتها صورتها خلسة أثناء وجودها في الحمام لإذلالها والتنمر عليها نتيجة المشادة التي وقعت بينهما".