السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نقيب الموسيقيين يروي آخر تطورات أزمة جثمان الموسيقار حلمي بكر

مصطفى كامل - نقيب
مصطفى كامل - نقيب الموسيقين

أكد الفنان مصطفى كامل؛ نقيب المهن الموسيقية؛ عن استيائه مما حدث للموسيقار الراحل حلمي مصر خلال فترة مرضه وبعد وفاته.

وقال كامل في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "لقد شربت جبال الصبر في موضوع الراحل حلمي بكر؛ أولا وأخيرا من أجل أخي الأكبر ووالدي وأستاذي الموسيقار آخر من تبقى لنا".

وأضاف: "حلمي بكر لم يكن أخ وصديق وموسيقار كبير ولكنه كان قيمة عظيمة وغيور على الفن؛ وفي أيامه الأخيرة حاولت قدر المستطاع للدفاع عن هذا الرجل وهذه الوقفة أدفع ثمنها حتى الأن؛ لم أنم منذ يوم أمس وكان هناك اتصالات بكل الأجهزة لأن كل ما حدث مع جثمان الراحل حلمي بكر مهزلة بكل المقاييس".

وتابع: "بداية من ذهاب أخوته لإعادته إلى القاهرة ونجله كان في تواصل معنا منذ 10 أيام وكنت أقول لنجله عد إلى مصر كي تستطيع أن تدخلنا لنعالجه والرجل تواصل معنا ومنذ أيام فوض المستشار مرتضى منصور ليكون وكيلا عنده".

وواصل: "تحدثت مع نقيب موسيقيين الشرقية وطلبت منه التصرف بدون الدخول في أي مشكلات وحين ذهب حدث شجار وبدأ أشقائه يتحدثون معي وتحدثنا مع وزير الصحة وفوجئنا أن الأستاذ حلمي بكر نقل إلى المستشفى قبل وفاته إلى أن توفي وفوجئنا أن المستشفى لا يوجد فيها ثلاجة لوضع الجثمان وتحدثنا مع وزير الصحة الذي أمر بنقله إلى ثلاجة في مستشفى كفر صقر".

وأوضح: "اشقائه اتصلوا بي وأخبروني أن هناك من يمنع السيارة من التحرك وتحدثنا مع وزير الصحة الذي أمر بنقله إلى ثلاجة داخل القاهرة؛ ومنذ الساعة 11 مساءا حتى 11 ساعة مشاجرات على الطريق بجثمان الرجل 15 ساعة الجثمان لم يدخل الثلاجة ولم يغسل وبدأنا في إرسال محاميين إلى قسم السلام إلى أن نقل إلى مستشفى السلام العام ونجله سوف يصل وله كامل الحرية في أن يقرر ما يحدث دون تدخل النقابة".

واختتم: "النقابة تواصلت مع شركة لنقل الموتى ولكننا لا نعرف شيء؛ النقابة حجزت في الحامدية الشاذلية لعزاء الموسيقار حلمي بكر بالقاعة الكبرى إن شاء الله".