الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الداخلية يبحث مع نظيره السوداني سبل تعزيز التعاون الأمني المشترك

الرئيس نيوز

بحث وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، مع نظيره السوداني الفريق أول شرطة خليل باشا سايرين، والوفد المرافق له، خلال زيارته لجمهورية مصر العربية، أوجه التعاون بين وزارتي الداخلية في البلدين وأساليب تعزيزها، بالإضافة لآخر المُستجدات في القضايا الأمنية ذات الاهتمام المُشترك.

وأعرب وزير الداخلية السوداني - خلال اللقاء الذي عقد بمقر وزارة الداخلية بالقاهرة الجديدة - عن تقديره لجهود أجهزة وزارة الداخلية المصرية خلال المرحلة الراهنة، مؤكدا أن زيارته تأتي في إطار العلاقات الوثيقة والتشاور المُستمر بين مسئولي البلدين الشقيقين.

وأكد اهتمام السودان بتبادل الخبرات مع الأجهزة الأمنية المصرية المشهود لها بالكفاءة في شتى مجالات العمل الأمني، فضلًا عن تطلعه إلى تعزيز قنوات الإتصال وآليات تبادل المعلومات بين الجانبين، فى ضوء التحديات الأمنية التي تفرضها الأوضاع الراهنة بالمنطقة.

من جانبه، رحب وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، بزيارة الوزير السوداني للقاهرة، مُؤكدًا حرص وزارة الداخلية على مد جسور التواصل مع أجهزة الأمن السودانية، في ضوء العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بين البلدين الشقيقين، وترحيبه بتعزيز آليات التعاون وتبادل الخبرات والمعلومات مع الجانب السوداني، انطلاقًا من الإيمان الكامل بأهمية دعم رسالة الأمن والاستقرار فى المنطقة.

وشدد وزير الداخلية على حتمية تضافر الجهود الأمنية، في ظل المُعطيات والتطورات، التي استجدت على الساحة الإقليمية، خلال الفترة الماضية.