الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

العشائر الفلسطينية تشكر مصر على جهودها في إدخال المساعدات وإغاثة أهل غزة

الرئيس نيوز

تقدمت الهيئة العليا لشؤون العشائر الفلسطينية في غزة، بالشكر والتقدير لمصر على جهودها في إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر.

وقالت العشائر الفلسطينية، إن الدولة المصرية منذ بداية العدوان على غزة في 7 أكتوبر من قبل الاحتلال الإسرائيلي، لم تألُ جهدًا في سبيل توفير المساعدات والمواد الطبية والإغاثية بكل الطرق.

وثمنت، جهود الهلال الأحمر المصري والذي يبذل جهودًا مضاعفة في توفير وتنظيم إدخال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني.

وكشفت العشائر، أنه من خلال تواصلها مع الجهات المعنية في مصر لمست منهم الحرص الشديد والبحث عن كل السبل في محاولات إدخال المساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية إلى المحتاجين من أهلنا في قطاع غزة.

وأضافت أن الجهود المصرية لم تقف عند حد دعم حقوق الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية، وتحشيد الرأي العام الدولي لدعم الشعب الفلسطيني، بل فتحت مصر أبوابها أمام مرور المساعدات الإنسانية والإغاثية لأهالي غزة، وضحايا العدوان الإسرائيلي المجرم، وقدمت نحو 80% من المساعدات الموجهة لأهلنا في غزة، وأقامت عددًا من المخيمات لإيواء النازحين، بالإضافة إلى مستشفيات ميدانية.

وأكدت العشائر أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يثمن عاليًا الجهود المصرية الخالصة في إغاثة وإيواء أهلنا في قطاع غزة.

وحمّلت "حكومة المجرمين الصهاينة" المسؤولية عن منع إدخال المواد الغذائية والطبية وكل المستلزمات الضرورية من وقود وغيره، إلى جانب حرب الإبادة الجماعية التي تقوم بها قوات الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة والعمل على قتل الفلسطينيين بكل أنواع الأسلحة وكذلك تجويعهم".