الخميس 25 يوليه 2024 الموافق 19 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

دفع الغرامة بالجنيه.. تفاصيل انتهاء أزمة كهربا مع الزمالك

 محمود كهربا
محمود كهربا

أنهى محمود كهربا لاعب الفريق الأول بنادي  الأهلي أزمة إيقافه مع الزمالك بسداد قيمة الغرامة والفوائد، على قرار المحكمة الرياضية الكاس بعد انتقاله إلى أفيس البرتغالي قبل عودته للأهلي.

وسدد كهربا 75 مليون جنيه مصري في الحساب البنكي لنادي الزمالك الرسمي المعتمد لدى فيفا من أجل رفع الإيقاف وإنهاء الأزمة رسميًا.

وكشف أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، والمشرف على فريق الكرة، تفاصيل الحصول على غرامة محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الأهلي.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم حكما على محمود عبدالمنعم كهربا، لاعب فريق الأهلي بالغرامة مالية قدرها 2 مليون دولار، لصالح نادي الزمالك، بعدما رحل اللاعب بشكل غير قانوني وعدم استكمال تعاقده عام 2019.

وكتب أحمد سليمان عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "كما وعد مجلس الإدارة برئاسة حسين لبيب تنفيذ حكم كهربا بفوائده حتى تاريخ 29 فبراير مبروك لكل زملكاوي”.

وكان الإعلامي أحمد شوبير، انتهاء أزمة غرامة محمود كهربا لاعب الأهلي المستحقة لصالح نظيره الزمالك بشكل نهائي.

وكتب أحمد شوبير عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: رسميا انتهاء أزمة كهربا ونادي الزمالك تم سداد الغرامة بأحد البنوك بالجيزة مبروك كهربا ومبروك لنادي الزمالك.

وانضم اللاعب في يناير 2020، إلى النادي الأهلي، بعد فسخ تعاقده مع النادي البرتغالي، واستمرت دعوى الزمالك في الاتحاد الدولي.

وجاء قرار غرفة تسوية المنازعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لصالح الزمالك، وغرمت كهربا مليوني دولار، بالإضافة إلى 5% فائدة سارية، بداية من يوم 20 يونيو لعام 2019، حتى وقت السداد الفعلي الغرامة.

وصدّقت محكمة التحكيم الرياضية "CAS" على قرار غرفة تسوية المنازعات، بعدها في 11 يونيو 2022، أصدر فيفا قرارًا بإيقاف اللاعب، لعدم سداد الغرامة لصالح الزمالك.

وفي شهر أغسطس الماضي 2023، منحت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي، كهربا مهلة جديدة لمدة شهرين، لسداد الغرامة، وتقدم بعدها اللاعب باستئناف جديد.

وحصد كهربا 12 بطولة مع النادي الأهلي، وحصل على الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية مرتين.