الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

الأولى منذ الحرب.. "خارجية النواب" تكشف أهمية وأبعاد زيارة البرهان لمصر

النائبة سحر البزار
النائبة سحر البزار

قالت النائبة سحر البزار، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن زيارة رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، تُعتبر الأولى خارج البلاد منذ بدء الحرب في أبريل الماضي، وتحمل معها رسائل ودلالات سياسية في ظل غياب الإهتمام الدولي.

أهمية زيارة البرهان إلى مصر 


وأكدت "البزار" في تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز" أهمية تلك الزيارة والتي تهدف إلى إنهاء الحرب والبدء في حوار سياسي، حيث أن كانت مساعي إنهاء الحرب وبدء حوار سياسي بين طرفي الصراع في السودان على رأس أولويات زيارة البرهان إلى مصر فالقاهرة تعتبر قناة للتواصل بين الجيش والأطراف الدولية من أجل التوصل لصيغة تسدل الستار على الأزمة.

وتابعت: كما أن الزيارة تعمل على تعزيز العلاقات الثنائية  وتعزيز وتطوير العلاقات بين مصر والسودان حيث الروابط الأزلية والمصلحة الاستراتيجية المشتركة تجمع بين البلدين، مشيرة إلى تطورات الأوضاع في السودان، حيث استعرض تطورات الأوضاع في السودان خلال اللقاء وتم التشاور حول الجهود الرامية لتسوية الأزمة والحفاظ على سيادة ووحدة وتماسك السودان.

وبالنسبة للتعاون الإنساني والإغاثة، قالت وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أنه تم مناقشة سبل التعاون والتنسيق لدعم الشعب السوداني، خاصة من خلال المساعدات الإنسانية والإغاثة، مؤكده أن زيارة البرهان إلى مصر تأتي في سياق حرج يمر به السودان، وتعكس التزام مصر بدعم استقرار ووحدة السودان. نأمل أن تكون هذه الزيارة خطوة نحو الأمام في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.