الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الغرف التجارية: "أهلا رمضان فيها جبال من السكر واللي عايز يشيل"

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور علاء عز؛ الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية؛ أن إقامة سلسلة معارض أهلا رمضان جاءت بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحد من أثار التضخم.

وقال عز في مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "هناك تراجع في أسعار الدواجن بقيمة 20 جنيه للكيلو الواحد؛ وسعر كيلو اللحم البلدي 340 أما المستورد فهو أقل وهناك خصومات على الأرز والعدس بنسبة 25% وكل منتج يعرف أسعار المنتج الاخر وبالتالي يخفضون الأسعار".

وأضاف: "لدينا 124 شركة مشاركة وهي متضمنة الجهات الكبرى مثل الشركة القابضة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالإضافة إلى أمان والقطاع الخاص أيضا؛ وتوجيهات رئيس الوزراء كانت في 3 أشياء؛ الامر الأول الاستمرارية والاستدامة ولو شاهدنا المعرض الرئيسي سنجد بضائع في الشاحنات مماثلة للموجودة في المعرض مرتين".

وأشار عز إلى أن رئيس الوزراء وجه بعرض السلع بشكل مريح للمواطن؛ مضيفا: "هناك جبال من السكر اللي عايز يشيل يشيل".

وواصل: "الشركة القابضة للصناعات الغذائية دعمتنا في موضوع السكر؛ طرحنا 56 ألف طن سكر خلال 3 أيام والاستهلاك اليومي 8 ألاف طن فقط".

وذكر: "كل الكمية بيعت لأن الناس كانت تعرف أن هناك أزمة في السكر وبالتالي يقوم بالشراء حتى لو كان لديه مخزون؛ وسوف يصل المواطن لمرحلة يصبح غير قادر على التخزين وبالتالي سيتوقف عن الشراء وهذه المرحلة قد نصل إليها خلال أسبوع أو عشرة أيام".

وأكمل: "لن تكون هناك أزمة سكر مجددا لأن الإنتاج المحلي بدأ؛ احد المصانع بدأ في إنتاج السكر من البنجر بالفعل؛ كان لدينا مشكلة في التوزيع ولكن مهما قمت بالضخ في السوق في ظل الأزمة لن يكفي حتى يتوقف المواطن عن الشراء".

وأوضح: "لدينا في المعرض جبال من السكر وبإمكان المواطن الحصول على ما يريد وجميع الشركات تطرح السكر في المعرض والتعليمات أن تستمر جبال السكر وحين نقوم ببيع كمية يجب أن يتم تعويضها على الأقل"

واختتم: "اليوم كان الافتتاح الرسمي لمعارض أهلا رمضان وغدا سوف يفتح المعرض ابوابه للجمهور بداية من الحادية عشر صباحا وجميع السلع متوفرة وبكميات كبيرة".