الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الرياضة: الاتفاق على التفاصيل النهائية لنهائي كأس مصر

وزير الرياضة
وزير الرياضة

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة؛ أن الدولة تسعى لكي تقدم كرة القدم المصرية بالشكل اللائق، مشيرا إلى المنتج المصري الكروي قوي.

وقال صبحي في مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "عقدنا اجتماع سابق حضره خالد مرتجي أمين صندوق النادي الأهلي وحسين لبيب رئيس نادي الزمالك وجمال علام رئيس اتحاد الكرة بالإضافة إلى مسؤولي الشركة المتحدة المنظمة".

وأضاف: "توجه الدولة وعلاقاتها بالمملكة العربية السعودية والمنتج المصري القوى وهو كرة القدم وعلامتنا التجارية وهي الأهلي والزمالك وتواجدها شيء ترويجي تسويقي له عوائد؛ الجالية المصرية كبيرة في السعودية ونقوم بإخراج منتجنا بالشكل اللائق".

وتابع: "الاجتماع سبقه مجلس إدارة الأهلي إلى نادي الزمالك وهو أمر إيجابي للغاية؛ والاجتماع كان متناغم وتلقينا شكر عن شكل الاجتماع وان شاء الله ينعكس ذلك على شكل المباراة".

وعن المدينة الرياضية العالمية في العاصمة الإدارية قال صبحي: "في الوقت الحالي هناك لجنة مشكلة لكي تكون هناك شركة عالمية تتولى الإدارة ومعها شركات أخرى؛ بعد الأجزاء في المدينة تعمل حاليا ولكن يجب أن يكون هناك إدارة احترافية على مستوى عالي للمدينة".

وأوضح: "من الوارد أن نشهد تنظيم نهائيات عالمية في مصر؛ ولكن يجب أن يكون لدينا احترافيه في الأداء والشركات العالمية تستطيع ان تقوم بذلك والهدف أن تكون المدينة تعمل بنسبة لا تقل عن 70% طول السنة".

والتقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أمس، بالعاصمة الإدارية الجديدة، جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، والكابتن حسين لبيب رئيس نادي الزمالك، وخالد مرتجي أمين صندوق النادي الأهلي، والمهندس هشام نصر نائب رئيس نادى الزمالك ومحمد يحيي رئيس الشركة المتحدة للخدمات الرياضية.

وتناول الاجتماع مناقشة آخر الاستعدادات والترتيبات لمباراة نهائي كأس مصر، والمقرر إقامته بالمملكة العربية السعودية.

وناقش وزير الرياضة كافة الجهات المعنية من اتحاد الكرة والنادي الأهلي ونادي الزمالك والشركة المتحدة، على جميع الجوانب والاستعدادات، من أجل خروج نهائي تاريخي يليق باسم الدولة المصرية، مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل المملكة العربية السعودية، والتعاون المثمر مع اتحاد الكرة والمتحدة في هذا الشأن.