الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| أول تعليق رسمي بشأن صفقة "رأس جميلة"

الرئيس نيوز

أكد منصور عبد الغني؛ المتحدث باسم وزارة قطاع الأعمال العام؛ أن هناك رؤية تعمل من خلالها الوزارة وأهم بنودها تعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للشركات التابعة.

وقال عبد الغني في مداخلة مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "اعتبرنا أن أرض رأس جميلة ضمن هذه الأصول باعتبارها مملوكة لأحدى الشركات التابعة وآخر المستجدات بخصوص هذه الأرض هو أن هناك لجنة تم تشكيلها بقرار من مجلس الوزراء لطرح وإعداد رؤية لاستغلال مساحة 160 ألف متر مربع وتساوي 206 أفدنة في المنطقة".

وأضاف: "اللجنة عقدت أول اجتماع نهاية الأسبوع الماضي وهي مكونة من خبراء وزارة الإسكان ووزارة قطاع الأعمال العام وكان هدف الاجتماع وضع رؤية لاستغلال منطقة رأس جميلة وكيفية الاستغلال بما يحقق أقصى استفادة أقصى عائد ممكن".

وتابع: "قد يتم طرح الموضوع من خلال استشاري عالمي لوضع رؤية عن كيفية استغلال هذه الأرض؛ لا يوجد أي تفاوض مع أي جهة من أجل استغلال هذه الأرض والخبر الذي تم نشره عن الأرض غير صحيح على الإطلاق".

وواصل: "الموضوع مطروح من فترة وهذه اخر مستجدات موضوع أرض رأس جميلة؛ وهو الاجتماع الذي عقد مؤخرا وتم الاتفاق على اختيار استشاري عالمي لبحث الموضوع؛ المنطقة مميزة على البحر الأحمر في مدينة شرم الشيخ ولها مميزات من حيث الشاطئ وطبيعة المكان وبالتالي كان يجب أن يكون هناك رؤية خاصة لاستثمارها والاستشاري سيقول ما هو أفضل استغلال للأرض".

وأكمل: "خطة العمل في الوزارة هي فتح التعاون والشراكة مع القطاع الخاص ولو عرض أي مستثمر التعاون في أي قطاع سوف يتم التعاون معه وهذه رؤية تعمل بها الوزارة في كافة القطاعات التي تعمل فيها وبالفعل تعم ابرام كثير من الاتفاقيات مع القطاع الخاص في مجالات أخرى".

واختتم: "اللجنة سوف تبحث مع بيت خبرة عالمي من اجل استثمار هذه المساحة من الأرض؛ نتحدث حاليا عن المعلومات الدقيقة لأن هناك كثير من المعلومات المثارة على وسائل التواصل الاجتماعي؛ والنموذج الأخير للاستثمار في رأس الحكمة كان نموذج جيد ويتم الاقتداء به".