الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصر تتطلع إلى تعزيز التعاون مع فيتنام

الرئيس نيوز

عقد سفير فيتنام لدى مصر نجوين هوي دونج جلسة عمل مع محافظ الأقصر مصطفى محمد الهام خالد لمناقشة التدابير الرامية إلى تعزيز التعاون بين البلدين وفقًا لصحيفة فايتنام بلاس.

ووفقا للسفير، تتمتع فيتنام ومصر بإمكانات كبيرة للتعاون في المجالات التي يتمتع فيها الجانبان بنقاط قوة، مثل الزراعة والصناعة والملابس والمنسوجات والخدمات اللوجستية وتربية الأحياء المائية والسياحة والاقتصاد البحري ويسعى البلدان جاهدين لرفع حجم التجارة الثنائية إلى مليار دولار أمريكي في الفترة المقبلة.

واتفق الجانبان على أنه يتعين على مدينة الأقصر ومدينة نينه بينه مراجعة وإضافة المزيد من محتوى التعاون في اتفاقية الصداقة والتعاون بين المحليتين، وتجديد هذه الوثيقة قريبًا.

واقترح السفير دونج أن تقوم المحلية المصرية بتعزيز التعاون ليس فقط مع نينه بينه ولكن أيضًا مع المحليات الأخرى في فيتنام.

وقال إلهام خالد إنه يأمل أن تعزز الأقصر ونينه بينه التعاون في مجالات الزراعة والتعليم والسياحة. كما دعا الشركات الفيتنامية إلى زيادة الاستثمار في المناطق الصناعية بالأقصر.

واقترح الجانبان أن تعمل الدولتان على تهيئة الظروف المواتية لشركات السفر من الجانبين لفتح مكاتب تمثيلية وتعزيز أنشطة الترويج السياحي في أراضي كل منهما.

وفي اليوم نفسه، عقدت السفارة الفيتنامية في مصر والغرفة التجارية بالأقصر ورشة عمل لتعزيز علاقات التعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار والسياحة والثقافة والزراعة والتعليم بين البلدين ومحلياتهما. 

وعرض السفير دونج الوضع الاقتصادي في فيتنام وسياسات جذب الاستثمار، بينما دعا الشركات من كلا البلدين إلى توسيع الاتصالات لفهم السوق بشكل أفضل والبحث عن فرص للتعاون التجاري.

من جانبه، اقترح رئيس الغرفة التجارية بالأقصر محمد يحيى على البلدين تعزيز التعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار والسياحة والثقافة والتبادلات الشعبية وأعرب عن أمله في أن تفكر الشركات الفيتنامية في الاستثمار في المناطق الصناعية في الأقصر.