الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

جدول ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا 2024

الآن جدول ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا 2024| تفاصيل

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من محبي الشياطين الحمر في مصر والشرق الأوسط عن جدول ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا 2024، وذلك عقب انتهاء الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات للمجموعة الرابعة في البطولة القارية عن موسم 2023-2024.

جدول ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا 2024

وكانت قد أسفرت قرعة دوري أبطال إفريقيا 2024، بتواجد الأهلي في المجموعة الرابعة من دوري أبطال إفريقيا بجوار "يانج أفريكانز التنزاني وشباب بلوزداد الجزائري وميدياما الغاني".

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا بعد انتهاء الجولة الخامسة 

1- الأهلي – 9 نقاط.
2- يانج أفريكانز – 8 نقاط.
3- شباب بلوزداد – 5 نقاط.
4- ميدياما – 4 نقاط.

وحسم النادي الأهلي، تأهله بشكل رسمي إلى دور الثمانية برصيد 9 نقاط في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد فوز يانج أفريكانز على شباب بلوزداد الجزائري برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما يوم السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وبتلك النتيجة أيضًا، ضمن فريق يانج أفريكانز تأهله إلى الدور ربع النهائي رفقة النادي الأهلي بسبب أفضليته في نتيجة المواجهة المباشرة مع شباب بلوزداد الجزائري.

واحتفل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بتأهل النادي الأهلى لدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثامنة على التوالي، وذلك بعدما حسم المارد الأحمر تأهله بشكل رسمي إلى دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وفي حال تأهل الأهلي متصدرًا، سيواجه أحد الفرق أصحاب المركز الثاني، في دور المجموعات وهم (صنداونز أو مازيمبي (المجموعة الأولي) – سيمبا أو الوداد (المجموعة الثانية) – الترجي أو النجم الساحلي (المجموعة الثالثة)".

أما في حال تأهل الأهلي وصيفًا للمجموعة الرابعة، فإنه من المتوقع أن يلتقي مع متصدر أحد المجموعات، وهم:(صن داونز أو مازيمبي – أسيك ميموزا – بترو أتليتكو أو الترجي).

ومن المقرر أن يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق يانج افريكانز التنزاني في لقاء الجولة السادسة من منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتقام مباراة الأهلي ويانج افريكانز التنزاني في تمام الساعة السادسة مساء يوم الجمعة المقبل على ملعب القاهرة الدولي بالجولة السادسة من منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

اقرأ أيضًا

بعد الانخفاض الكبير.. ما هي توقعات سعر الدولار في السوق السوداء؟