الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

ما هي توقعات سعر الذهب عيار 21 بعد انخفاضه؟

الرئيس نيوز

يبحث العديد من المواطنين المهتمين بتطورات أسعار الملاذات الآمنة عن توقعات سعر الذهب عيار 21 بعد انخفاضه، عقب إتمام الحكومة ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية مع شركة أبوظبي التنموية القابضة صفقة رأس الحكمة.

ومن المتوقع أن تعود صفقة تطوير مدينة رأس الحكمة في الساحل الشمالي، بضخ استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 35 مليار دولار خلال شهرين، فضلُا عن الحصول على 35% من أرباح المشروع.

وفور الإعلان عن اتمام الصفقة، انعكس تأثيرها على أسعار الذهب في الأسواق المحلية، حيث شهدت تراجعًا بشكل كبير في الأيام الماضية، حيث انخفض الذهب عيار 21 في محلات الصاغة بنحو 500 جنيه للجرام.

ويعد اليوم الأحد، عطلة أسبوعية في الأسواق العالمية ومن بينها التداولات على السلع والمعادن، حيث أنه في نهاية تعاملات أسعار الذهب عالميًا يوم الجمعة الماضية، كانت قد شهدت تذبذبًا شديدًا، حيث وصل السعر عالميًا إلى 2035 دولار للأوقية.

ومن جانبه، أكد سكرتير الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية نادي نجيب، أنّ أسعار الذهب في الوقت الحالي تشهد تراجعًا ملحوظًا في الأسعار، وهو ما يعتبر فرصة جيدة للشراء.

وأشار نجيب، في تصريحات صحفية، إلى أنه من المتوقع أن تستمر أسعار الذهب بالتراجع خلال الفترة المقبلة، حال استمرار الأحداث دون وجود أي مؤثرات أو أحداث طارئة قد تؤثر على السعر.

وأوضح سكرتير الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن سعر الذهب في مصر ارتفع في بداية تعاملات اليوم الأحد الموافق 25 فبراير الجاري، حيث زاد الجرام 25 جنيهًا مقارنة بمستواه أمس السبت؛ ليصبح مجموع الارتفاع 50 جنيها حتى منتصف التعاملات.

أسعار الذهب في الأسواق المصرية اليوم الأحد 25 فبراير 2024:

تراجع سعر الذهب عيار 24 اليوم في مصر اليوم، حيث سجل نحو 3428.5 جنيهًا للجرام.

فيما انخفض سعر الذهب عيار 21 وهو الأكثر تداولًا في الأسواق المحلية اليوم حيث سجل نحو 3000 جنيهًا للجرام.

وشهد الذهب عيار 18 تراجعًا ملحوظًا اليوم في مصر حيث سجل نحو 2517.4 جنيهًا للجرام.

وفي نفس السياق تراجع الذهب عيار 14 اليوم في مصر حيث سجل 2033 جنيهًا للجرام.

استقر سعر الجنيه الذهب خلال تعاملات الصباحية اليوم الأحد في مصر حيث يباع بنحو 24000 جنيهًا فيما يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

بلغ سعر أوقية الذهب عالميًا 2036.5 دولار.

ويمكن حساب المصنعية، من خلال إضافة 100 جنيه زيادة على سعر الذهب المعلن، حيث يسجل سعر الذهب عيار 21 بالمصنعية 3100 جنيه.