الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس "القومي للحضارة": افتتاح المعامل العلمية يساهم في تطوير البحث العلمي بشكل كبير

الرئيس نيوز

أكد الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية الدكتور أحمد غنيم، أن افتتاح المعامل العلمية البحثية المتخصصة في التحاليل الدقيقة بالمتحف القومي للحضارة المصرية سيساهم في تطوير البحث العلمي بشكل كبير.

وقال الدكتور أحمد غنيم - في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصري - "إن المعامل العلمية البحثية المتخصصة في التحاليل الدقيقة بالمتحف القومي للحضارة المصرية سوف تساهم بما تمتلكه من وحدات للبحوث والتحاليل ووحدات الأشعة والقياس في تطور البحث العلمي ليس فقط في مجال الآثار ولكن في مختلف المجالات العلمية ذات الصلة".

وأشار إلى أن المعامل التي تتواجد في المتاحف تشمل نوعين أما معامل الترميم أو الخاصة بالأشياء العلمية، مشيرا إلى أن ما تم افتتاحه 13 معملا من أصل 15 ومنها معمل الحمض النووي القديم ووحدة المعلوماتية الحيوية (وحدة تابعة لمعمل الحمض النووى القديم) ومعمل النباتات الأثرية والمعمل المتنقل ومعمل البقايا الآدمية ووحدة الأنوكسيا ومعمل التجهيزات وغيرها. 

وتابع: "هذه المعامل كانت متواجدة على مدار الأعوام الماضية، ولكن كان يوجد بها بعض المشاكل والتحديات، ولكننا تمكنا من التغلب على هذه المشاكل حتى تم افتتاحها".