الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

عاجل| غزة في 24 ساعة.. قوات الاحتلال تعاود اقتحام مستشفى ناصر وسط قصف عنيف

الرئيس نيوز

قالت وزارة الصحة في غزة، إن أكثر من 110 ضحايا، غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن، سقطوا جراء "مجازر الإبادة والاستهدافات الإسرائيلية"، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة إلى أن أكثر من 120 من المفقودين تحت أنقاض المنازل والمباني المدمرة، وفي الطرقات خصوصًا في حي الزيتون بمدينة غزة، "يمنع الاحتلال الإسرائيلي نقلهم للمستشفيات".

وأضافت أن "الاحتلال عاود اقتحام مستشفى ناصر بعد تراجع الدبابات لعدة ساعات، مهددًا حياة مئات المصابين والمرضى ومرافقيهم والكوادر الطبية والنازحين". وحذرت من "ارتكاب مزيد من المجازر بحقهم".

من جهتها، قالت حكومة غزة إن "الاحتلال شنّ عشرات الغارات الجوية تركزت على منازل في دير البلح والنصيرات، حيث استشهد أكثر من 30 مدنيًا"، إضافة إلى استمرار القصف على مدينة ومخيم خان يونس ومخيم رفح.

وتابعت: "كما شن الاحتلال عشرات الغارات الجوية على حي الزيتون وقصف عشرات المنازل على ساكنيها، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 100 من الشهداء المدنيين العزَّل".

ولفتت إلى أنه كان هناك "قصف مدفعي هستيري عنيف ومكثف بعشرات القذائف باتجاه منازل المدنيين في رفح وخان يونس، وفي محيط المستشفى الأوروبي جنوب شرق خان يونس، ومنطقتي الزيتون والشجاعية في مدينة غزة".

وأردفت حكومة غزة بالقول إن "الاحتلال يواصل اجتياحه العدواني والتوغل في حي الزيتون جنوب شرقي غزة، حيث دمَّر أكثر من 70 منزلًا وبناية سكنية وتجارية على طريق صلاح الدين ووسط الحي".

وفي السياق ذاته، أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان بأن "التقديرات الأولية لفريقنا في حي الزيتون تشير إلى ارتقاء ما لا يقل عن 120 مواطنًا جراء ارتكاب الاحتلال لعدد من المذابح بحق عائلات تم قصفها خلال اليومين الماضيين".