الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري يكشف موعد الإعلان عن تفاصيل الصفقة الكبرى

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

كشف الإعلامي مصطفى بكري؛ عن موعد الإعلان عن الصفقة الاستثمارية الكبرى التي أعلن عنها مجلس الوزراء اليوم.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "منذ قليل أعلن أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي سيوقع غدا صفقة الشراكة الاستثمارية الكبرى يعقبها مؤتمر صحفي لشرح تفاصيل الصفقة".

وأضاف: "إذن الأمور تمضي سريعا؛ الامل في تراجع السوق السوداء وانهيارها سريعا سيتم خلال الأيام القادمة؛ الفلوس هتوصل خلال أيام وستضخ في البنك المركزي وهنشوف أسعار الدهب وهنشوف الدولار هيعمل ايه". 

وأعلن مجلس الوزراء المصري أنه وافق على "أكبر صفقة استثمار مباشر" بالشراكة مع "كيانات كبرى" في إطار الجهود الحكومية المصرية لجذب الاستثمار الأجنبي، وفقا لبيان صادر عن الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء المصري على "فيسبوك"، الخميس، دون أن يوضح الجهات المستثمرة أو أي تفاصيل أخرى عن هذه الصفقة.

وجاء في البيان: "وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وذلك في ضوء جهود الدولة حاليًا لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي".

وفي وقت سابق ذكر المستشار محمد الحمصاني؛ المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الصفقة تأتي في إطار شراكة استثمارية مع كيانات كبرى بهدف زيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي؛ الصفقة تسعى الدولة من خلالها إلى تحقيق أهداف الدولة في مجال التنمية خاصة المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية".

وأوضح: "الصفقة التي سيتم الإعلان عن كافة تفاصيلها بمجرد توقيعها تأتي لتؤكد قدرة الاقتصاد على تجاوز التحديات وسوف تكون بمثابة شهادة ثقة للاقتصاد المصري كما أنها ستعمل على توفير مئات الآلاف من فرص العمل وسوف تعدم المصانع والشركات المصرية من خلال تنفيذ هذا المشروع".

وأتم: "قريبا سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل؛ الصفقة تأتي في إطار جهود الدولة لتحقيق الاستقرار في سوق النقد من خلال جذب الاستثمارات المباشرة كما تسعى لتحقيق الاستقرار في سوق النقد من خلال انهاء الاتفاق مع صندوق النقد الدولي وتنفيذ سياسة ملكية الدولة".