الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

منافسة نسائية بـ دراما رمضان 2024.. اجتماعي وكوميدي وجرائم من الواقع

الرئيس نيوز
  • 14 مسلسل بطولة نسائية في موسم دراما رمضان 2024
  • عودة سمية الخشاب وياسمين صبري بعد غياب 3 سنوات
  • أول بطولة درامية رمضانية لـ مي عمر وسلمى أبو ضيف 

اقترب ماراثون دراما رمضان 2024 على الانطلاق، وسط منافسة قوية بين مجموعة من المسلسلات المتنوعة، وما يميز دراما رمضان هذا العام، العودة القوية للبطولة النسائية، إذ تخوض المنافسة عدد من النجمات بمسلسلات متنوعة بين دراما الـ 15 حلقة، ودراما الـ 30 حلقة، كما تتنوع قصص وموضوعات المسلسلات التي تقوم ببطولتها نجمات الدراما هذا العام.

ويشهد موسم دراما رمضان 2024 وجود 14 مسلسل بطولة نسائية، إذ تتنوع الأعمال بين الدراما الكوميدية الاجتماعية ودراما الجريمة والدراما الشعبية.

ويرصد "الرئيس نيوز" ملامح المنافسة النسائية خلال الموسم الدرامي، إذ تشارك في المنافسة كلا من، نيللي كريم، غادة عبدالرازق، ياسمين صبري، غادة عادل، سمية الخشاب، مي عمر، ياسمين صبري، دينا الشربيني، روجينا، ريهام حجاج، رانيا يوسف، صبا مبارك، درة، بالإضافة للثنائي سلمى أبو ضيف وليلي أحمد زاهر.

منافسة بين نيللي كريم ودينا الشربيني وغادة عادل في الكوميديا

تتنافس خلال موسم دراما رمضان 3 نجمات بأعمال كوميدية، وتضم القائمة نيللي كريم بمسلسل "فراولة"، دينا الشربيني بمسلسل "كامل العدد 2"، وغادة عادل بمسلسل "لانش بوكس".

"فراولة"

تعود الفنانة نيللي كريم، إلى الكوميديا في موسم رمضان 2024، من خلال مسلسل "فراولة"، الذي تدور أحداثه في 15 حلقة، ويشاركها البطولة أحمد فهيم، شيماء سيف، صدقي صخر، علا رشدي، وجيلان علاء، والعمل تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد علي.

وتدور الأحداث حول شخصية "فراولة" ابنة حارس عقار التي تقدمها نيللي كريم، وتسعى لتطوير حياتها، وأن تكون صاحبة مكانة كبيرة في المجتمع، لتعمل في عدة مهن مختلفة، وتواجه صراعات عديدة إلى أن تنجح في الوصول لهدفها، وذلك في إطار كوميدي.

“كامل العدد 2”

الفنانة دينا الشربيني، تقدم الجزء الثاني من مسلسل "كامل العدد"، بعد نجاح الجزء الأول العام الماضي، ويشاركها في العمل إسعاد يونس، وشريف سلامة، وهو تأليف يسر طاهر ورنا أبو الريش، وإخراج خالد الحلفاوي، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي حول العلاقات الأسرية والعائلية وتربية الأطفال.

"لانش بوكس"

الفنانة غادة عادل تشارك هذا العام، بمسلسل "لانش بوكس" المستوحاة أحداثه من المسلسل الأميركي Good Girls، ويشارك في بطولته كل من جميلة عوض، فدوى عابد، وأحمد وفيق، وسيناريو وحوار عمرو مدحت، وإخراج هشام الرشيدي.

وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، حول 3 سيدات يعانين مشكلات  مختلفة في حياتهن، وهذا يجعلهن يقررن خوض مغامرة تورطهن في العديد من الأحداث المثيرة.دراما اجتماعية تشويقية

منافسة بين غادة عبدالرازق ومي عمر وريهام حجاج ودرة في الدراما الاجتماعية التشويقية

وفي الدراما الاجتماعية التشويقية، تتنافس مجموعة من الفنانات، هم غادة عبدالرازق" بمسلسل "صيد العقارب"، روجينا بمسلسل "سر إلهي"، مي عمر بمسلسل "نعمة الأفوكاتو"، وريهام حجاج بمسلسل "صدفة"، درة بمسلسل "إثبات نسب".

"صيد العقارب"

الفنانة غادة عبد الرازق، تتعاون مع المؤلف باهر دويدار، والمخرج أحمد حسن، في مسلسل باسم "صيد العقارب"، وبمشاركة عدد من الفنانين، أبرزهم رياض الخولي، سيمون، أحمد ماهر، محمد علاء. 

وتدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي حول صراعات تشبه الحرب تنشب بين عائلتين، وتسعى كل عائلة منهما للقضاء على الأخرى. 

"نعمة الأفوكاتو"

مي عمر تخوض منافسة دراما رمضان 2024 بمسلسل "نعمة الأفوكاتو" مكون من 15 حلقة، ويشاركها البطولة كل من أحمد زاهر، كمال أبو رية، أروى جودة، والعمل تأليف مهاب طارق، وإخراج محمد سامي.

العمل تدور أحداثه حول عالم المحاماة، ممزوج بأحداث اجتماعية وأسرية متعددة، ومليئ بالخيوط الدرامية الممزوجة بالواقع.

"صدفة"

ريهام حجاج،قررت المشاركة في موسم دراما رمضان 2024، بمسلسل "صدفة"، والعمل تأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبدالعزيز، تدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي، حول طبيعة العلاقات الاجتماعية، والحكايات القريبة من الواقع.

"إثبات نسب"

الفنانة التونسية درة، تخوض سباق دراما رمضان 2024 بمسلسل "إثبات نسب"، سيناريو وحوار محمد ناير، وإخراج أحمد عبده، ويشارك في بطولته محسن محي الدين، محمود عبد المغني، نبيل عيسى، هند عبد الحليم، وآخرين.

المسلسل تدور أحداثه في إطار اجتماعي، حول شخصية  "نوال" التي تخوض رحلة طويلة في مواجهة بعض الظروف، وذلك في إطار اجتماعي تشويقي.

دراما اجتماعية شعبية لـ العائدات بعد غياب سمية الخشاب وياسمين صبري مع روجينا

سمية الخشاب وياسمين صبري وروجينا، يتنافسون في دور الفتاة الشعبية، مع اختلاف طبيعة الحكايات التي يقدمنها، في إطار دراما اجتماعية شعبية.

"ست بـ100 راجل"

سمية الخشاب تعود للمشاركة في دراما رمضان بعد فترة غياب دامت 3 سنوات، وتقدم مسلسل يحمل اسم "بـ100 راجل، ويشاركها البطولة، محمود عبد المغني، محمد القس، هالة فاخر، والعمل تأليف محمود حمدان، وإخراج إبرام نشأت. 

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي شعبي، حول شخصية "غالية أبو الدهب" التي تعيش في حارة، وتواجه أزمات وصراعات عديدة تجعلها تتجه لأعمال متعددة منها سائقة توك توك.

"رحيل"

ياسمين صبري أيضا تعود إلى دراما رمضان بعد غياب 3 أعوام، إذ تشارك هذا العام بمسلسل مكون من 15 حلقة يحمل اسم "رحيل"، ويشاركها البطولة أحمد صلاح حسني، ومن تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج إبراهيم فخر.

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي تشويقي، حول فتاة ابنة تاجر أخشاب، تنتمي إلى أسرة متوسطة الحال، لكنها تتمرد على حالها، وتسعى لتحقيق أحلامها وطموحاتها، والوصول إلى درجة عالية من الثراء.

"سر إلهي"

الفنانة روجينا  تشارك بمسلسل "سر إلهي" تأليف أمين جمال، وإخراج رؤوف عبدالعزيز، وبطولة محمد ثروت، صلاح عبدالله، أحمد بدير، ومي سليم.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي حول امرأة من حي شعبي تتعرض لحادث يغير مجرى حياتها، ويفرض عليها خوض صراعات عديدة.

رانيا يوسف تنافس بدراما الجريمة والواقع مع سلمى أبوضيف وليلي أحمد زاهر

من بين الأعمال التي تنافس في سباق دراما رمضان، مسلسلات "جرية منتصف الليل" و"أعلى نسبة مشاهدة"، وهي أعمال بطولة نسائية مأخوذة عن الواقع، وأخيرا مسلسل “لحظة غضب”

"لحظة غضب"

صبا مبارك، تخوض المنافسة الدرامي بمسلسل "لحظة غضب"، الذي يُعرض عبر منصة Watch it حصريا، وتتعاون فيه مع محمد شاهين، علي قاسم، سارة عبد الرحمن وآخرين، والعمل تأليف مهاب طارق وإخراج عبد العزيز النجار.

وتدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي، على مدار 15 حلقة، حول شخصية مدرسة تاريخ تتعرض لحادث يغير مجرى حياتها، ويجعلها تعيش أحداثًا غير متوقعة.

"جريمة منتصف الليل"

رانيا يوسف تقدم مسلسل "جريمة منتصف الليل"، وهو من تأليف محمد الغيطي، وإخراج عصام شعبان، وتدور أحداثه في إطار دراما الجريمة، حول جريم من الواقع حدثت منذ ما يزيد عن 15 عاما، وتُجسد رانيا يوسف داخل العمل دورًا راقصة شرقية لديها ابنة شابة، تتعرض لحادث يغير حياتهما.

"أعلى نسبة مشاهدة"

سلمى أبو ضيف تخوض أولى بطولاتها على شاشة التلفزيون في رمضان 2024، من خلال مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" الذي تشاركها بطولته ليلى أحمد زاهر، وتدور أحداثه حول حكايات من الواقع حدثت مؤخرا في عالم السوشيال ميديا والتيك توك، وتأثيره في المجتمع تحديدا الطبقات المتوسطة والفقيرة، ما يصاب به الفتيات من هوس قد يسبب لهم مشكلات ضخمة في حياتهم.

العمل سيناريو وحوار سمر طاهر، وإخراج ياسمين أحمد كامل، وتدور أحداثه المستوحاة من قصة حقيقية، حول عالم التيك توك وما يقع داخل هذا العالم الافتراضي.