السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إحالة 1184 موظفًا بالمحليات للنيابات المختصة والشئون القانونية

الرئيس نيوز

أحال اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، 1184 موظفًا بالمحليات للنيابات المختصة والشئون القانونية، فضلًا عن إثابة المتميزين في أداء المهام.

جاء ذلك خلال تقرير استعرضه الوزير حول نتائج جهود قطاع التفتيش والمتابعة خلال الفترة من سبتمبر 2022 حتى منتصف فبراير 2024.

وتمكن قطاع التفتيش والمتابعة خلال هذه الفترة من تنفيذ 1160 حملة تفتيشية مفاجئة ومخططة على الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء المختلفة في 27 محافظة، أسفرت عن إحالة 1184 موظفًا للنيابات المختصة "عامة - إدارية"، والشئون القانونية، منها 199 إحالة للنيابة العامة، و642 إحالة للنيابة الإدارية، و343 إحالة للشئون القانونية.

كما صدرت أيضًا توصيات بإثابة المتميزين من العاملين بكل محافظات الجمهورية بمختلف درجاتهم الوظيفية وإعفاء المقصرين منهم عن شغل بعض تلك الوظائف القيادية وغير المؤهلين لذلك والذين لم يظهر لهم ثمة جهود ملموسة في مجال عملهم.

وأكد وزير التنمية المحلية، ضرورة استمرار مكافحة الفساد بشتى صورة في كل أجهزة الإدارة المحلية والوحدات التابعة بجميع محافظات الجمهورية، وأن تركز خطة القطاع في الفترة المقبلة على استكمال المرور على المراكز التكنولوجية للوقوف على مدى إنجاز طلبات المواطنين في الفترات الزمنية المحددة لها ومنع أية معوقات قد تطرأ على إنجاز تلك الطلبات ومنع تواصل متلقي الخدمة مع الإدارات الخلفية، والتأكد من مدى قيام اللجنة المشرفة على المراكز التكنولوجية بكل محافظة من ممارسة مراقبتها لكل مركز تكنولوجي في إنجاز المتأخرات وتفعيل المنظومة بكل عناصرها.