الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ليبيا ترغب في بحث فرص الاستعانة بشركات مصرية لحفر آبار البترول والغاز

الرئيس نيوز

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عددًا من اللقاءات والمباحثات الثنائية خلال فعاليات اليوم الأول من مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة "إيجبس EGYPES2024"، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الاثنين.

وعقد الوزير جلسة مباحثات مع المهندس فرحات بن قدارة، رئيس مؤسسة النفط الوطنية الليبية والوفد المرافق، لبحث فرص مساهمة شركات قطاع البترول المصرية في تنفيذ المشروعات البترولية في ليبيا، في ضوء توجهها لتكثيف الأنشطة والمشروعات خلال الفترة المقبلة.

وأكد المهندس طارق الملا جاهزية قطاع البترول من خلال شركاته المتخصصة لبدء العمل والتعاون مع الجانب الليبي في تنفيذ المشروعات داخل ليبيا، كما أكد جاهزية مراكز التدريب المتخصصة بقطاع البترول لتدريب الأشخاص الليبيين في ضوء طلب الجانب الليبي التعاون في هذا الصدد.

وأشار رئيس مؤسسة النفط الوطنية الليبية إلى وجود فرص ومجالات عديدة للتعاون مع مصر في تنفيذ المشروعات النفطية داخل ليبيا وخاصة مع وجود مساهمات سابقة متميزة للشركات المصرية البترولية في تنفيذ المشروعات.

كما أعرب عن رغبة الجانب الليبي في بحث فرص الاستعانة بخدمات الشركات المصرية في مجال حفر آبار النفط والغاز، حيث يتم تكثيف أعمال الإنتاج وطرح مناطق جديدة للبحث والاستكشاف.

وشهدت المباحثات الاتفاق على عقد اجتماع غدًا للجانب الليبي مع شركات قطاع البترول المصرية المتخصصة في تنفيذ المشروعات، وتضم إنبي وبتروجت وصان مصر وبترومنت لاستعراض الفرص المتاحة لدخول الشركات المصرية في تنفيذ المشروعات.