الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خيري رمضان للحكومة: "أهالينا بيتهانوا عشان كيلو سكر.. عيب"

أرشيفية
أرشيفية

عبر الإعلامي خيري رمضان عن استيائه من أزمة السكر التي تمر بها البلاد، قائلا إن المواطن المصري أصبح يهان من أجل الحصول على كيس سكر.

وقال رمضان خلال برنامج "مع خيري" المذاع على قناة "المحور": "مفيش حاجة تبهج ومفيش حاجة تفرح؛ أملنا كبير أن يأتي رمضان بأخبار سارة؛ شهر الكرم اللي يعاني فيه الناس؛ أعرف أصدقاء بتعمل كراتين رمضان وعندهم أزمات ومش لاقيين سكر ولا زيت".

وأضاف: "البنك المركزي أعلن عن توفير 100 مليون دولار لتوفير الزيت والألبان خلال الفترة المقبلة؛ وزير التموين بيقول عندنا 4 شهور احتياطي؛ الأربع شهور دول فين أنا عايز النهاردة مش عايز 4 شهور".

وتابع: "فين الزيت وفين السكر وفين الأسعار؟ الناس بتتعامل مع السكر زي المخدرات دلوقت وأصبح حوار النساء الان عندك كيلو سكر؛ جبتي سكر؛ عيب عليكو".

وواصل: "المشاهد التي رأيناها بالأمس من تزاحم المصريين على أهلا رمضان؛ حلو اوي توفير السلع بس مش مصر؛ لا يليق بنا أن نرى المواطن المصري وهو يتزاحم ويتخانق عشان يلحق كيس سكر أو أزازة زيت".

وأوضح: "هذا الهم لو قعدنا نتكلم فيه هنجد غضاضة وكسرة نفس لا تليق بهذه الحكومة التي اوصلتنا لهذه المرحلة ما كان يجب أن نصل إليها ونحن نعرف الازمات والظروف ونقدر ولكن تعبنا من التقدير ومن التماس الاعذار ومن التصريحات في النهاية شايفين أهالينا بيهانوا عشان يحصلوا على كيس سكر".

وارتفعت أسعار السكر بشكل قياسي خلال الفترة الماضية لتلامس سقف الـ 50 جنيها للكيلو الواحد في بعض المناطق قبل أن تتراجع نسبيا.

وتنتج مصر ما يتراوح بين 80-85% من استهلاكها من السكر سواء من البنجر أو القصب حيث يتم استيراد الكمية المتبقية من الخارج.

وطرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية كميات كبيرة من السكر بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة بسعر 27 جنيها للكيلو، بالتوازي مع استمرار مصانع السكر التابعة للوزارة في استلام محصول القصب من المزارعين، لإنتاج السكر المحلي، وطرحه بالأسواق ومنافذ الوزارة.

وتسعى الوزارة إلى القضاء على أزمة السكر بشكل كامل قبل حلول شهر رمضان المبارك الذي يشهد زيادة كبيرة في الاستهلاك.