الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مدبولي يتابع جهود توفير السلع الأساسية والمكون الدولاري المطلوب لزيادة المعروض

الرئيس نيوز

أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الأحد مجددًا استمرار الجهود التي تقوم بها أجهزة الدولة المختلفة لإتاحة المنتجات والسلع الأساسية، بما يلبي احتياجات المواطنين ومتطلباتهم.

جاء ذلك خلال ترؤس الدكتور مصطفى مدبولي اجتماعا لمتابعة جهود توفير السلع الأساسية، وذلك بحضور محافظ البنك المركزي حسن عبدالله ووزيرالتموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن اجتماع اليوم يأتي في هذا الإطار للعمل على توفير المكون الدولاري، المطلوب لإتاحة الاحتياجات من السلع الأساسية والغذائية وخاصة زيت الطعام ولبن البودرة وغير ذلك من السلع.

ونوه مدبولي، خلال الاجتماع، بما يتم من تنسيق وتعاون مع الأجهزة المعنية لسرعة الإفراج عن بعض السلع الموجودة بالموانئ على مستوى الجمهورية وتوفير المكون الدولاري لها.

وأكد رئيس الوزراء استمرار العمل على توفير مدخلات الإنتاج الخاصة بعدد من عمليات التصنيع المحلي وخاصة للمنتجات والسلع الغذائية دعمًا لقطاع الصناعة، وتوفيرا لتلك المنتجات والسلع.

ومن جانبه.. أشار محافظ البنك المركزي إلى التنسيق والتعاون المستمر لتوفير المكون الدولارى اللازم لتوفير المزيد من السلع والمنتجات، منوها في هذا الصدد بما تم توفيره لاستيراد اللحوم من جيبوتي مؤخرًا، كما سيتم توفير نحو 100 مليون دولار لزيت الطعام والألبان، وفقا لطلبات وزير التموين.