الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس الوزراء: نرحب بضخ أي استثمارات جديدة والعمل على تذليل أي عقبات

الرئيس نيوز

أعرب رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الأحد عن ترحيبه بضخ أي استثمارات جديدة والعمل على تذليل أي عقبات وإزالة أي تحديات، بما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات في القطاعات المستهدفة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء اليوم مع لؤي الخرافي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية - الكويتية القابضة وأعضاء مجلس إدارة الشركة لمناقشة استثمارات الشركة في مصر وإمكانات توسعها.

وأكد مدبولي متانة العلاقات المصرية الكويتية والحِرص الشديد على دعم الاستثمارات الكويتية في مصر وكذا مختلف الاستثمارات الخارجية..قائلا: "إننا نعلم مدى حرص الجانب الكويتي على الاستثمار في مصر وكذا التوسُع في الاستثمارات".

ومن جهته.. أعرب الخرافي عن سعادته لاجتماع مدبولي مع مجلس إدارة الشركة المصرية - الكويتية القابضة اليوم بالمقر الجديد لمجلس الوزراء..قائلا: "إن العاصمة الإدارية الجديدة تمثل فخرًا لمصر وتليق بمكانة الدولة المصرية".

واستعرض الخرافي أنشطة الشركة المصرية - الكويتية القابضة المختلفة.. قائلا:"استثماراتنا في مصر مستمرة، ونحن ملتزمون بالتوسع في مشروعاتنا".

ونوه رئيس مجلس إدارة الشركة بالمشروع الخاص بتصنيع أخشاب الـ "MDF" في المصنع الذي سيتم الافتتاح التجريبي له قريبًا باستثمارات تصل إلى 120 مليون دولار.. قائلا: "نبحث أيضًا عن المزيد من فرص الاستثمار في مصر من خلال زيارة عدد من الوزارات لمناقشة وبحث فرص التوسع في الاستثمارات".. مستعرضًا عددا من الأنشطة والمجالات التي ترغب الشركة في زيادة استثماراتها بها.

وأكد الخرافي الحرص والجدية في البحث عن فرص متاحة للاستثمار في مصر، حيث عرض الدخول في بعض الفرص المتاحة ضمن برنامج الطروحات للشركات الحكومية وكذا الحصول على حق تنفيذ محطات توزيع الكهرباء بنظام "BOT"..مشيرا إلى أنهم حصلوا بالفعل على تنفيذ محطة بالعاشر من رمضان ويرغبون في الدخول في مزيد من الاستثمارات في هذا القطاع، والحصول على حق تنفيذ عدد من المحطات الأخرى.

وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية - الكويتية القابضة إلى رغبة الشركة في استكمال مشروع فندق لها في مدينة العريش تم بدء العمل به منذ فترة، إلا أن المشروع واجه عدة تحديات.. مؤكدا استعداد الشركة للبدء في ضخ استثمارات أخرى تخدم هذا المشروع السياحي الكبير والتوسع فيه عبر زيادة عدد الغرف الفندقية من 120 إلى 400 غرفة.