الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

وزير خارجية قطر: محادثات وقف إطلاق النار في غزة ليست واعدة حاليا

وزير الخارجية القطري
وزير الخارجية القطري

قال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن، إن محادثات وقف إطلاق النار في غزة ليست واعدة حقًا في الوقت الحالي، لافتا إلى أن الوقت ليس في مصلحتنا ورمضان يقترب وعملية رفح تقترب، وهذا ليس جيدا للمنطقة.

وأضاف رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري: نحترم موقف الصين بشأن غزة والصراع الفلسطيني الإسرائيلي، المصطفة مع الدول العربية، فشعوبنا بدأت تطرح أسئلة بشأن صداقاتنا وحلفائنا وشركائنا، الذين يغيرون مواقفهم، لافتا إلى أنه هناك سؤال يبرز بين شعوب المنطقة، وهو لم نر موقفا مشابها لما يحصل في صراعات أخرى حينما تعلق الأمر بالفلسطينيين.

ولفت وزير الخارجية القطري إلى أنه يجب علينا تطبيق نفس المبادئ على جميع الصراعات، مضيفا: لا نرى سببا لاستمرار الحرب في غزة، ونعتقد أن وقف الحرب ستعيد الرهائن، كما نريد أن نرى حكومة فلسطينية موحدة تحكم في الضفة الغربية وغزة.

وفي سياق متصل، قال سامح شكري وزير الخارجية، إن تهجير الفلسطينيين يعتبر تهديدا للأمن القومي المصري، مضيفا أنه سيكون هناك تبعات كارثية لتهجير سكان قطاع غزة.

وأضاف خلال جلسة مشتركة مع نظيره السعودي خلال أعمال مؤتمر ميونيخ للأمن، أن أي عمليات عسكرية في رفح ستكون لها تداعيات إنسانية كارثية.