الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

إيني الإيطالية: مصر التزمت بسداد مستحقات شركات الطاقة رغم الصعوبات

الرئيس نيوز

كشف الرئيس التنفيذي لـ شركة إيني ENI الإيطالية، الجمعة 16 فبراير، موقف مصر من سداد مستحقات شركات الطاقة.

وبحسب كلاوديو ديسكالزي، رجل الأعمال الإيطالي، فإن مصر تواصل سداد مستحقات شركات الطاقة رغم الوضع الصعب الذي تمر به بسبب الصراع في غزة.

وتكافح مصر مع تراجع قدرتها على سداد مستحقات المستثمرين الأجانب جراء ضغوط تشهدها جميع مصادرها الرئيسية للعملة الأجنبية، مثل صادرات الغاز الطبيعي وإيرادات السياحة وتحويلات العاملين بالخارج.

ديسكالزي: موقف مصر إيجابي تجاه الاستثمار في البلاد
وقال ديسكالزي، خلال مؤتمر صحفي اليوم بعد إعلان نتائج الشركة، إن مصر تبدي موقفا إيجابيا تجاه الشركات التي تستثمر في البلاد.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة، أن هناك زيادة هامشية صغيرة.. لكنهم -مصر- يدفعون.. ربما أقساط بسيطة، لكنهم يدفعون.. وهناك استعداد لحماية المستثمرين.

ووفق الرئيس التنفيذي للعمليات بقطاع الموارد الطبيعية بالشركة الإيطالية، جويدو بروسكو، فإن واردات الغاز الطبيعي من إسرائيل إلى مصر تأثرت بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني العام الماضي، ما أضر بقدرة مصر على تصدير الغاز الطبيعي المسال.

وأضاف بروسكو: بالنسبة لشركة ENI، شهدنا ثلاث شحنات من الغاز الطبيعي المسال، في ديسمبر، ونتوقع ثماني إلى عشر شحنات في الأشهر المقبلة.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، أعلنت مجموعة ENI الإيطالية عن تسجيل صافي أرباح معدلة للربع الرابع عند 1.64 مليار يورو - 1.8 مليار دولار، متجاوزة توقعات المحللين، وذلك بدعم من الأداء الأفضل من المتوقع لأعمالها العالمية في الغاز والغاز الطبيعي المسال.