الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| رسميًّا.. 3 جنيهات زيادة في سعر السجائر الشعبية

الرئيس نيوز

قررت الشركة الشرقية للدخان رفع أسعار السجائر الشعبية في ضوء ارتفاعات التكلفة التي لحقت بعملية الإنتاج لتلحق بالشركات الأخرى التى حركت أسعارها قبل أيام.

ورفعت شركة الشرقية للدخان أسعار السجائر الشعبية بنحو 3 جنيهات ليصل سعر كليوباترا وبوكس 30 جنيها بدلا من 27 جنيها.

وقالت مصادر بالشركة لـ"الرئيس نيوز"، إن إجمالي تكلفة النقل قد ارتفعت بصورة كبيرة الفترة الأخيرة ما دفع الشركة لدراسة زيادة الأسعار والتي جاءت محدودة مقارنة بالزيادات في الأصناف الأخرى.

وقال إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان أن توترات البحر الأحمر رفعت تكلفة الشحن بصورة ضخمة بخلاف زيادة تسعير الدولار في السوق السوداء ما جعل التكلفة مرتفعة وهو ما دفع الشركات تباعا لزيادة أسعارها.

وكانت  شركة منصور الدولية لتوزيع السجائر قد اعلنت قبل ايام زيادة جميع أسعار منتجاتها بقيمة من 2 إلى 10 جنيهات، ليصل سعر سجائر دافيدوف" كلاسيك وجولد وايت وسليمز" إلى 84 جنيها كما ارتفعت سعر سجائر تايم "أحمر وأزرق وسيلفر إلى 44 جنيها، كما ارتفعت أسعار مانشستر" رويال وريسيرف وسفير" إلى 39 جنيها.

وفي وقت سابق، رفعت فيلب موريس أسعار منتجاتها اعتبار 12 فبراير الماضي بقيم الزيادة تترواح من 8 إلى 11 جنيها، لتصل أسعار ميريت بأنواعها إلى 85 جنيها كما ارتفع سعر " مرلبورو بأنواعها" إلى 79 جنيها، كما ارتفعت "مرلبور crafted" إلى 69، وارتفعت أسعار عبوة " أم أند ال" إلى 59 جنيها، وارتفعت أسعار عبوة التبغ المسخن إلى 64 جنيها.