الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تأكيد مصري روسي على رفض خطط إسرائيل بشأن رفح الفلسطينية

الرئيس نيوز

التقى السفير نزيه النجاري، سفير جمهورية مصر العربية في موسكو، مع السفير ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسية، ومبعوث الرئيس بوتين للشرق الأوسط وأفريقيا، بحسب بيان صادر عن سفارة مصر لدى موسكو. 

وفي إطار التنسيق بين القاهرة وموسكو حول تطورات الوضع في الأراضي الفلسطينية، اتفق السفير المصري والسفير بوجدانوف على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وعلى الخطورة البالغة لاستمرار هذا الوضع لاسيما على الصعيد الإنساني واستمرار المعاناة غير المسبوقة لسكان قطاع غزة، وكذا فيما يتعلق بتقويض الاستقرار الإقليمي.

كما أكد السفير نزيه النجاري لنائب وزير الخارجية الروسي رفض مصر لأي عملية تستهدف مدينة رفح في قطاع غزة لكونها تؤكد المساعي لتصفية القضية الفلسطينية وتؤدي لمزيد من تهديد استقرار المنطقة، فضلًا عما تعكسه من نوايا لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم التي يؤمِّن القانون الدولي إقامة دولتهم المستقلة عليها.

وقد اتفق السفير المصري والسفير بوجدانوف على ضرورة بذل كافة المساعي للحيلولة دون مزيد من تفاقم الأوضاع، والإسهام في تهيئة الأجواء لاستئناف مسار السلام وصولًا إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وفقًا لمقررات الشرعية الدولية باعتباره السبيل الوحيد لضمان الاستقرار والتعايش في المنطقة على المدى البعيد.