الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أعلى سعر للقطن.. متحدث الوزراء يوضح تفاصيل قرارات دعم الزراعة التعاقدية

أرشيفية
أرشيفية

أكد السفير محمد الحمصاني؛ المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الحكومة اتخذت عدة قرارات متعلقة بإجراءات تنظيمية لتنفيذ عدة مشروعات في المحافظات.

وقال الحمصاني برنامج "تحت الشمس" المذاع على قناة "الشمس": "من اهم القرارات التي اتخذت اليوم كان تحديد سعر ضمان لتوريد القطن للموسم 2024-2025 بحيث يكون سعر الضمان 10 ألاف جنيه لقنطار القطن بالوجه القبلي و12 ألف جنيه لقنطار القطن طويل التيلة بالوجه البحري".

وأضاف: "القرار يأتي في إطار جهود الدولة لدعم الفلاح المصري وتعزيز منظومة الزراعة التعاقدية والقرار جاء بناء على العرض الذي قدمه وزير الزراعة ووزير قطاع الاعمال العام؛ طبقا للسعر المعلن الحالي هذا هو السعر المحدد وكافة التفاصيل الأخرى فيما يتعلق بعقد المزادات من عدمه سوف تعلنها وزارة الزراعة".

وتابع: "هناك أيضا قرارات متعلقة بمشروعات تنموية في إطار المحافظات منها على سبيل المثال موافقة مجلس الوزراء اليوم على قرار السيد رئيس الجمهورية بتخصيص 170 فدان لصالح محافظة الفيوم لاستخدامها في استزراع غابة شجرية تنفيذها شركة المياه والصرف الصحي".

وأكمل: "مجلس الوزراء وافق على السماح لوزارة المالية ممثلة في مصلحة الضرائب العقارية بالتعاقد مع شركة تكنولوجيا تشغيل الحلول الضريبية من أجل دعم مشروع التحول الرقمي لمصلحة الضرائب العقارية وأيضا مجلس الوزراء استعرض التقرير السنوي والحساب الختامي للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والتقرير عكس نتائج إيجابية من قبل الهيئة بطبيعة الحال التقرير أشار إلى جهود الهيئة وتقرير الحساب السنوي الختامي وعكس زيادة في إيرادات الهيئة بمقدر 36.8 مليار جنيه وهناك زيادة في استثمارات الهيئة بمقدار 66 مليار جنيه".

وأوضح: "التقرير عكس أيضا جهود دعم منظومة التحول الرقمي في الهيئة من خلال تطوير 238 خدمة تقدمها الهيئة بجانب استعراض جهود الهيئة لتأمين 292 مقر تابع لها سيتم الانتهاء من تطويرها حتى نهاية ديسمبر 2024".

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم بحث ومناقشة عدد من الملفات المهمة.

واستهل رئيس الوزراء، حديثه، بالإشارة إلى القمة المصرية التركية المهمة التي عُقدت بالقاهرة أمس، حيث استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، السيد الرئيس رجب طيب أردوغان.