السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد تحذر من سقوط أمطار رعدية ونشاط للرياح خلال الساعات المقبلة

الرئيس نيوز

توقغت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس 15 فبراير 2024 حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية خلال بيانها عن استمرار سيطرة المنخفض الجوى على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد ويصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا ومصحوبة بحبات البرد على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى.

وتستمر هذه الأجواء خلال فترات الليل حتى اليوم الخميس لنصل بذلك إلى ذروة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وتتوقع الأرصاد أيضًا سقوط أمطار متوسطة رعدية أحيانا على مناطق من جنوب الوجه البحري وشمال سيناء ومحافظات القناة ومدن خليج السويس ومحافظات شمال الصعيد وبعض المناطق المتفرقة من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وتصل شدة الأمطار إلى حد السيول في جنوب سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر.

وتنشط الرياح على مناطق من محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء والسواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأثرية على جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وتكون حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية، وتكون حالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين ونصف المتر والرياح السطحية «جنوبية غربية: شمالية غربية».