الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

وزير الخارجية الصيني يحضر مؤتمر ميونخ للأمن ويزور إسبانيا وفرنسا

الرئيس نيوز

أعلنت وزارة الخارجية الصينية اليوم الخميس، أن وزير الخارجية وانج يي سيحضر مؤتمر ميونيخ الستين للأمن، ويزور إسبانيا وفرنسا.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية /شينخوا/ عن المتحدثة باسم الوزارة ماو نينج قولها "إن وانج سيلقي خلال مؤتمر ميونخ خطابا حول الصين ويشرح موقف بكين بشأن القضايا الدولية الكبرى".

وأشارت ماو إلى أن وزير الخارجية الصيني سيقوم كذلك بزيارة إلى كل من إسبانيا وفرنسا، وسيجري الحوار الاستراتيجي الصيني الفرنسي في باريس.

وقالت "إن وانج تلقى دعوة من رئيس مؤتمر ميونيخ للأمن كريستوف هيوسجين، ووزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني خوسيه مانويل ألباريس بوينو، والمستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي إيمانويل بون".

وأضافت "أنه بينما يمر العالم بتغيرات متسارعة لم يسبق لها مثيل منذ قرن وفترة جديدة من الاضطراب والتغيير، سيشرح وانج - خلال حضوره مؤتمر ميونيخ للأمن - مقترحات الصين بشأن بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية والدعوة لعالم متعدد الأقطاب متساو ومنظم".

ولفتت إلى أن زيارة وانج لفرنسا ستكون أول زيارة مهمة بين البلدين هذا العام.. موضحة أن هذا العام يصادف الذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين وفرنسا.

وأكدت ماو استعداد الصين لتعزيز الاتصالات والتنسيق مع فرنسا بشأن القضايا متعددة الأطراف لتوجيه العلاقات الصينية الأوروبية بشكل مشترك نحو نمو سليم ومطرد، والمساهمة في السلام والاستقرار والتنمية والتقدم العالمي.