الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

تركي آل الشيخ: سنضخ أكثر من 4 مليارات جنيه في صندوق "big time"

الرئيس نيوز

قال المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه، إن فيلم تامر حسني حقق ما يعادل مليار جنيه في عام 2022 في السعودية، كما حقق فيلم وقفة رجالة 900 مليون جنيه، والفنان أحمد حقق 550 مليون جنيه، كما أن فيلم أولاد رزق الجزء الثالث من أفضل الأفلام العربية إنتاجًا.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي: حققنا مفاجآت كبيرة في فيلم ولاد رزق، مثل التعاقد مع شركات كبرى من فرنسا وإنجلترا في مجالي الصوت والصورة.. وأكثر من 4 مليارات جنيه سيتم ضخها من جانبنا في صندوق big time.

وأعلن تركي آل الشيخ إطلاق صندوق big time لرعاية أفضل الأفلام العربية والسعودية، مشيرًا إلى أنه صندوق ربحي برعاية هيئة الترفيه السعودية، ويهتم بجودة العمل الفني.

وأكمل حديثه: أتوجه بالشكر إلى السفير أسامة النقلي السفير السعودي بالقاهرة، على دعم بين المملكة ومصر.

وكانت الدكتورة نفيين الكيلاني وزيرة الثقافة، التقت بالمستشار تركي آل الشيخ، وكشفت تفاصيل وأوجه التعاون بين البلدين، مؤكدة عمق العلاقات بين البلدين، وأن الوزارة تُرحب بالتعاون مع هيئة الترفيه؛ لأن التعاون الفني والثقافي مع المملكة العربية السعودية ممتد عبر زمن طويل على مدار عقود طويلة.

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني: في إطار ذلك وعبر مجموعة من الاتفاقيات الجديدة، سيكون هناك برتوكول تعاون مع هيئة الترفيه السعودية على تقديم مجموعة كبيرة من من الأنشطة الفنية المشتركة بين وزارة الثقافة، ممثلة في دار الأوبرا المصرية وهيئة الترفيه في هيئة مجموعة من الحفلات المشتركة في مجالات فنية عديدة، مثل الموسيقى العربية والأوبرا والباليه إلى جانب عروض مسرحية سواء مسرح عالمي أو مصري معاصر.