الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الحرس الثوري الإيراني يحاكي تدمير حظائر طائرات "إف 35" الإسرائيلية

الرئيس نيوز

أجرى الحرس الثوري الإيراني محاكاة لاستخدام الصواريخ الباليستية لتدمير حظائر الطائرات الحربية الإسرائيلية من طراز F-35 التي اشتراها جيش الاحتلال من الولايات المتحدة، وفقًا لموقع برس تي في.

وذكرت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية أن المحاكاة جرت خلال مناورة نفذها الفيلق يوم الثلاثاء بمناسبة يوم الحرس الوطني وشهدت التدريبات قيام الحرس الثوري الإيراني بإطلاق نسخ محسنة من صواريخ عماد وقدر الباليستية ضد حظائر طائرات F-35 الموجودة داخل نموذج بالحجم الطبيعي لقاعدة بالماخيم الجوية التابعة لنظام الاحتلال.

وتتميز الصواريخ الباليستية المستخدمة خلال التدريبات بمقدمة متفجرة محسنة بالإضافة إلى زيادة المدى والدقة وبحسب تسنيم، فإن النسخة المحسنة من صواريخ عماد التي تعمل بالوقود السائل ضربت أهدافًا تقع على بعد 1700 كيلومتر (1056 ميلًا) بهامش خطأ أقل من أربعة أمتار.

وتقع قاعدة بالماخيم الجوية على بعد 12 كيلومترًا (سبعة أميال) جنوب مدينة تل أبيب على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وهي بمثابة المنشأة الرئيسية التي تضم طائرات الاحتلال من طراز F-35 التي يتباهى بها كثيرًا.

وفي حديثه في نفس القاعدة الجوية الشهر الماضي، زُعم أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هدد الجمهورية الإسلامية بعمل عسكري وقد حذرت طهران من أنها لن تبادر أبدا إلى القيام بعمل عسكري ضد أي طرف آخر، ولكنها سترد بحزم وبأقصى ما لديها من قوة في حالة تعرضها لهجوم.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، حذر قائد كبير في الحرس الثوري الإيراني النظام الإسرائيلي من أن تعريض مصالح إيران للخطر في أي مكان في العالم لن يمر دون رد.

وقال العميد عباس نيلفوروشان، نائب قائد العمليات في الحرس الثوري الإيراني، إن إسرائيل تعلم جيدًا أنها تتلقى الرد على شرورها يوميًا وأضاف: "عندما نقرر، فلن نتردد في حماية مصالحنا والثورة الإسلامية، والرد على أعمال الأذى الإسرائيلية بقوة كبيرة، والحفاظ على دماء شهدائنا".