الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

عاجل| جيش الاحتلال ينشر فيديو لـ السنوار في أنفاق غزة.. ما القصة؟

الرئيس نيوز

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي مقطع فيديو زعم أنه جاء في إطار مراقبة قائد حركة حماس، يحيى السنوار، داخل نفق أسفل مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ووفقًا لشبكة سي إن إن الإخبارية.

وزعم مسؤولو قوات الاحتلال الإسرائيلي أن لقطات المراقبة تعود إلى 10 أكتوبر، ويبدو أنها تظهر السنوار وهو يسير مع زوجته وأطفاله وشقيقه داخل نفق أسفل مدينة خان يونس.

ولم تستطع شبكة سي إن إن التحقق بشكل مستقل من أن السنوار هو الرجل الذي ظهر في الفيديو، ولم تتمكن من تحديد وقت تسجيل المقطع، بينما لم يقدم الجيش الإسرائيلي أدلة إضافية تؤيد مزاعمه.

وذكرت القناة الـ 13 الإسرائيلية أن جيش الاحتلال حصل على تسجيل مصور ليحيى السنوار قي غزة مع زوجته وأطفاله داخل أحد الأنفاق في خان يونس، قبل أن يغادرها بعدما علم بأن مكانه قد انكشف، وأضافت القناة أن التسجيل رصد السنوار في اللقطات وهو يسير ويوجه القتال ويقود القوات من ذلك النفق.

وقد غادر المكان بعد أن أدرك أن مكان تواجده قد تم الكشف عنه وأن قوات الجيش الإسرائيلي تلاحقه وزعمت القناة أنه بحسب التسجيل المصور، فإن السنوار لم يتعرض للإصابة خلال الغارات الإسرائيلية المتواصلة على خان يونس.

وذكرت شبكة إن بي سي نيوز الفيديو الذي أصدره جيش الاحتلال  لرجل يسير عبر الأنفاق أسفل خان يونس في غزة مع أفراد عائلته في 10 أكتوبر يتضمن  صورًا مشوّشة ويصعب التحقق من صحتها.