السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

الرئيس التنفيذي لـ"MBC": لدينا 23% من حصة السوق ونتوقع مضاعفة مشتركي "شاهد"

الرئيس نيوز

أكد سام بارنيت الرئيس التنفيذي لمجموعة MBC، أن الاستقبال الرائع لأسهم المؤسسة بعد انطلاق الاكتتاب العام هو تقدير كبير للشيخ وليد آل إبراهيم رئيس مجلس الإدارة.

وقال سام بارنيت في لقاء خاص مع برنامج "يحدث في مصر" إن المستثمرين يؤمنون بقصة نجاحنا وهي تحكي سبب قوة أسهمنا في الاكتتاب العام، موضحا أن مهمتنا هي التركيز على العمل وزيادة العائد والأرباح والتأكد من سعادة ورضاء جمهورنا، وقال بالتأكيد نحن سعداء بنجاح الاكتتاب العام، ولكن لدينا الآن سلسلة من التحديات وخطط للعمل موضع التنفيذ لبقية العام.

وأكد: "نحن في الوقت الراهن المؤسسة الرائدة على مستوى المنطقة.. ولدينا 23٪ من حصة السوق، ومن المتوقع أن تستمر زيادة عدد المشتركين بمنصة "شاهد" وتتضاعف خلال الـ3 سنوات القادمة، وتبلغ نسبة نمو النسخة المجانية من منصة "شاهد" حاليا 25% سنويًا".

وأوضح أن التليفزيون في الشرق الأوسط ما زال يمثل وسيلة إعلام قوية على عكس الكثير من دول العالم، وMBC  تشهد ارتفاعًا مطلقًا بنسبة 6% والمستثمرون ينظرون إلى مدى مصداقية قصة MBC على مدار 30 عامًا ونحن ملتزمون بإرضاء جمهورنا ومبتكرون ونفعل كل شيء للتأكد من أننا نبقى في أفضل حالاتنا.

ولفت إلى أن جودة MBC لا تقتصر على الجانب الإبداعي فقط بل، أيضًا جودة مؤسستنا عالية جدًا سواء على مستوى الفريق المالي والقانوني وحوكمة المؤسسة، وقد كنا نطمح لفترة طويلة أن نكون شركة عامة واستغرق الأمر عامين من الإعداد واتبعنا سلسلة خطوات للتأكد من أن جميع سياستنا الداخلية جاهزة لما يتطلبه السوق العام

وأشار الرئيس التنفيذي لمجموعة MBC إلي أن الشيخ وليد آل إبراهيم خلق بيئة ممتازة في المجموعة على مدى الثلاثين عاما الماضية وستستمر هذه المنظومة، وقد تعودنا على عدم الراحة أبدًا في MBC فالإعلام بيئة ديناميكية وأعتقد أن لدينا مزيجًا جيدًا من التركيز على التميز والإبداع وفي عملنا كلما حصلنا على تقدير أو لقب زاد الضغط على أدائنا ودائما نحاول الاستجابة لمتطلبات الجمهور التي تحتاج لجهدا كبيرًا، وقال نحن في بيئة تنافسية للغاية وما يعيد الجمهور إلينا دائمًا هو الالتزام بتقديم محتوى عربي متميز، وشبكة قنوات قناة MBC أداة ترفيهية وهي الأساس والجوهر للمشاهد.

وأضاف أن هناك أعمال تحقق قفزات كبيرة ومنها مثلا مسلسل "سفاح الجيزة" كان ناجحًا جدًا على منصة "شاهد"، ونظرتنا لا تقتصر على رد فعل الجمهور فقط بل ننظر إلى عدد المشتركين الذي يجلبهم العرض إلى المنصة وكذلك مسلسل "عروس بيروت" الذي يُعرض في مصر والسعودية والعراق والمغرب وعلى شاهد.

وأوضح أن فريق العمل في مصر بقيادة محمد عبد المتعال يعمل على مدار الساعة لضمان ضمان رضاء الجمهور المصري عن أعمالنا الرمضانية هذا العام مثل الأعوام السابقة والجميع يبذل مجهودًا كبيرًا خلال هذه الفترة كما هو مُعتاد.