السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

توفير 1.5 مليون جنيه لصالح النقابة والصحفيين لدى معامل التحاليل الكبرى

الرئيس نيوز

أعلن محمد الجارحي، مسؤل لجنة الرعاية الصحية بنقابة الصحفيين، أنه خلال الشهور الثلاثة الماضية، وفي إطار مراجعة مجلس نقابة الصحفيين لتطوير مشروع العلاج أسوة بباقي النقابات المهنية، فوجئ مجلس نقابة الصحفيين بتجاهل استحقاقات للنقابة في ملف معامل التحاليل.

وأكد الجرحى في بيان نشره، أن مجلس النقابة، فوجئنا أنه منذ عام 2018 تمت مخالفة التعاقد بين النقابة ومعامل التحاليل الكبرى، نتج عنها محاسبة الصحفيين بأسعار تزيد عن أسعار نقابة الأطباء التي ينص عليها التعاقد.

وأضاف: بدأت تلك الزيادة بقيمة 10 % عام 2019، ثم توالت الزيادات نتيجة عدم المراجعة والمراقبة وانعدام التفاوض حتى وصلت إلى أكثر من 30 %، الأغرب أن هذا الفارق وجدناه مدونًا في دليل مشروع العلاج، وكان يتم اعتماد الأسعار سنويا دون أي مراجعة.

وأردف الجارحي، عند مقارنة قوائم أسعار التحاليل الطبية المقدمة من معامل التحاليل الكبرى للعمل بها خلال العام القادم 2024، “فوجئنا بأنها تزيد بنسبة 42 %” عن الأسعار الخاصة باتحاد نقابات المهن الطبية والذي يشمل نقابات الأطباء والصيادلة والأسنان والبيطريين، كما أنها تزيد بنسة 27 % عن الأسعار المقدمة لنقابتي المهندسين والمحامين.

وأكد أنه جرى اليوم بمكتب النقيب الاتفاق على “عدم زيادة الأسعار وتثبيت أسعار الماضي لتكون سارية خلال ٢٠٢٤”، وذلك بعد مفاوضات استمرت لشهور، وهو ما يعني توفير ما يزيد عن 1.5 مليون جنيه لصالح النقابة والصحفيين.

وختم الجارحي: كل الشكر للأستاذ خالد البلشي نقيب الصحفيين على دعمه اللامحدود في هذه القضية العادلة التي قضينا شهورًا فيها حتى وصلنا اليوم لهذا الاتفاق النهائي، سنظل نعمل سويًا من أجل ترشيد الانفاق وتحسين الخدمة وتقديم أفضل جودة ممكنة.