الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الزراعة تعلن طرح لحوم بلدي بـ280 جنيها للكيلو

الرئيس نيوز

طمأن الدكتور سعيد صالح، مستشار وزير الزراعة، المواطنين على توافر جميع السلع والمنتجات في الأسواق، رغم تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، قائلا: «لم يخرج أي مواطن لسوبر ماركت لشراء سلعة، ولم يجدها متوفرة، كل السلع موجودة ومتوفرة».

وأكد خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «صالة التحرير» مع الإعلامية عزة مصطفى، المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الثلاثاء، أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بملف الأمن الغذائي، مضيفا أن هناك خططًا استراتيجية لضمان توفير جميع السلع الغذائية الأساسية بأسعار مناسبة.

وأعلن عن طرح وزارة الزراعة اللحوم البلدي عبر منافذها بسعر 280 جنيهًا للكيلو، قائلا:«يستطيع المواطن شراء أي كمية يحتاجها».

وأضاف أن مبادرة «خير مزارعنا لأهالينا» التي أطلقتها وزارة الزراعة منذ 3 سنوات تشهد توسعًا كبيرًا، حيث ارتفع عدد منافذها من 240 إلى 274 منفذًا، ومن المقرر أن تصل إلى 300 منفذ بحلول منتصف العام الحالي، إضافة أيضًا إلى 33 منفذًا متحركًا لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية.

وأكد أن الدولة تدرك أهمية ملف الأعلاف، مشيرا إلى بذل الدولة جهودًا حثيثة تبذل لحل مشكلة نقص الأعلاف وتوفيرها لقطاعات الدواجن والثروة الحيوانية خلال الفترة المقبلة.