الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| أول رد من الحكومة على مقترح تحويل 20% من راتب محمد صلاح إلى مصر

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

علقت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة، على مقترح الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، بتشريع قانون يقضي بتحويل المصريين العاملين في الخارج 20% من دخلهم الشهرى بالعملة الأجنبية إلى البنوك المصرية ترد لأسرهم بالجنيه، والذي قال إن القرار سيكون على جميع المصريين العاملين بالخارج، ولا يستثنى من ذلك القرار أي أحد ويطبق على أصغر عامل في الخارج حتى على نجم منتخب مصر، ولاعب نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح.

وقالت وزيرة الهجرة، في تصريحات تليفزيونية، مساء الإثنين، إن الحكومة لم ولن تناقش مثل هذه الأفكار، موضحة أنها تزعج بشكل كبير من مثل هذه الأفكار.

وأشارت إلى أن الدولة تحترم الحرية الشخصية للمواطن ومن بينها حرية الحسابات، موضحة أنه ليس من حق الدولة التحكم في حسابات المواطن، وأن القانون لا يسمح باستقطاع جزء من حسابات المواطن الشخصية.

وأضافت أن مثل هذه الأفكار من شأنها إحداث حالة مختلفة عما تريده الحكومة، متابعة: «الحكومة أذكى من ذلك، عايزاكم تثقوا في ذكاء الحكومة، وربنا يكرمنا وهذه الأفكار تموت من نفسها».

كان عبد السند يمامة، إن القرار سيكون على جميع المصريين العاملين بالخارج ولا يستثنى من ذلك القرار أي أحد ويطبق على أصغر عامل في الخارج، حتى على نجم منتخب مصر ولاعب نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح.