الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

الخريطة الكاملة لمسلسلات "المتحدة" بموسم دراما رمضان 2024

دراما 2024
دراما 2024

يواصل صناع دراما رمضان 2024 تصوير أعمالهم التي تشارك في السباق الدرامي الرمضاني المقبل، ويزيد عدد الأعمال المصرية، التي تأكد خوضها سباق دراما رمضان 2024، عن 30 مسلسل تتنوع بين الأعمال 30 حلقة و15 حلقة، وتعرض على كافة القنوات والمنصات المصرية والعربية.

 دراما رمضان 2024

ويدخل ضمن خريطة دراما رمضان 2024 مجموعة من الأعمال الجديدة، التي لم يبدأ تصويرها حتى الأن، إذ تقرر دخول 4 مسلسلات جديدة، منها مسلسل عن القضية الفلسطينية، ومسلسل وطني أخر مكون من 15 حلقة.

ويرصد "الرئيس نيوز" خريطة مسلسلات المتحدة للخدمات الإعلامية لرمضان 2024، إذ يبحث رواد مواقع التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا" عن مسلسلات رمضان 2024، التي تخوض المنافسة، للتعرف على تفاصيلها، والاختيار من بينهم لمتابعتهان خاصة مع تنوع الموضوعات وتعدد الأعمال.

مسلسلات المتحدة ومنصة watch it 

تخوض الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية سباق دراما رمضان، بمجموعة متنوعة من المسلسلات، ما بين الاجتماعية والكوميدية والتاريخية، كما تضم مجموعة أعمال مأخوذة عن روايات، بالإضافة إلى عمل وطني لم تظهر ملامحه حتى الأن، وعمل أخر يتناول القضية الفلسطينية.

أعمال وطنية

"مليحة" 

يعد مسلسل "مليحة" أخر الأعمال الدرامية التي انضمت للسباق الدرامي الرمضاني من إنتاجات الشركة المتحدة بالشراكة مع شركة ds+، والعمل مكون من 15 حلقة ويتناول القضية الفلسطينية، ويحكي الكثير من الحكايات المأخوذة عن الواقع، والمتعلقة بعمليات التهجير القسري للفلسطينيين من أراضيهم بسبب جرائم العصابات الصهيونية.  

مسلسل "مليحة" بطولة الفنانة القديرة ماجدة زكي، الفنانة القديرة ميرفت أمين، محمد دياب، أشرف زكي، وحنان سليمان وعدد من نجوم العرض.

ومن المنتظر تقديم مسلسل وطني أخر لم يعلن عن تفاصيله حتى الأن.

حقبة تاريخية وروايات

"الحشاشين"

أما مسلسل "الحشاشين" هو أول الأعمال التي تأكد عرضها خلال موسم دراما رمضان 2024، إذ بدأ تصويره منذ عام وتأجل العرض لضخامة العمل، وتطلبه التصوير في عدد كبير من الدول وأماكن التصوير، ليتناسب مع طبيعته التاريخية، بالإضافة لضخامة إنتاجه.

يشارك في بطولة مسلسل "الحشاشين" النجوم كريم عبدالعزيز، فتحى عبدالوهاب، ميرنا نورالدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور ايهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، وعدد من ضيوف الشرف، والعمل تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى والمتحدة.

"عتبات البهجة"

فيما يواصل صناع مسلسل "عتبات البهجة" تصويره، وه المسلسل مأخوذ عن رواية بنفس الإسم للروائي الكبير إبراهيم عبدالمجيد، ويعود به النجم يحيي الفخراني إلى الدراما بعد فترة غياب، والمسلسل كوميدي اجتماعي ينتمي لدراما الـ 15 حلقة، ويشارك في بطولته جومانا مراد، صلاح عبدالله، عنبة، خالد شباط، صفاء الطوخي، سما إبراهيم، هشام إسماعيل، وفاء صادق، حازم إيهاب، يوسف عثمان، ليلى عزالعرب، علاء مرسي، ومعالجة درامية لـ مدحت العدل، وإخراج مجدي أبوعميرة.

"إمبراطورية ميم"

ويعود النجم خالد النبوي للدراما الروائية في مسلسل "إمبراورية ميم"، المأخوذة عن رواية للأديب إحسان عبدالقدوس بنفس الإسم، وقدمت من قبل في فيلم حقق نجاح كبير، ولكن هذه المره يكتب سيناريو المسلسل المؤلف محمد سليمان عبدالمالك، ويخرجه محمد سلامة، وتشارك في البطولة حلا شيحة، التي تعود بعد فترة من اعتزالها الفن، وبعد مفاوضات مضنية ع نقابة المهن التمثيلية للسماح لها بالعودة خاصة بعد تصريحاتها التي أثارت جدلا واسعا حول الوسط الفني. وإنتاج العدل جروب مع المتحدة.

"ألف ليلة وليلة"

من بين أعمال المتحدة، التي تخوض سباق دراما رمضان 2024، مسلسل "ألف ليلة وليلة" بطولة النجم ياسر جلال، وهو من تأليف أنور عبدالمغيث، ومن إخراج إسلام خيرى، وبطولة ياسمين رئيس، ونور ووليد فواز، سامي مغاورى، والعمل تقدمه المتحدة للخدمات الإعلامية بالتعاون مع شركتى ميديا هب "سعدى- جوهر" وأروما استديوز.

كوميديا

"الكبير أوي 8"

كما انتهى النجم أحمد مكي من تصوير الجزء الثامن من مسلسل "الكبير أوي"، ويضم العمل بالإضافة إلى نجومه الرئيسيين أحمد مكي، رحمة أحمد، بيومي فؤاد ومحمد سلام، هشام إسماعيل، حسين حجاج، مصطفى غريب، عددًا أخر من ضيوف الشرف أبرزهم، أمينة خليل ومحمد ثروت، والمسلسل من إنتاج سينرجي مع المتحدة.

"فراولة" 

من أبرز الأعمال الكوميدية التي تخوض سباق دراما رمضان 2024، مسلسل "فراولة" للنجمة نيللي كريم، ويشارك في بطولة العمل شيماء سيف، صدقي صخر، أحمد فهيم، علا رشدى، حجاج عبدالعظيم، دنيا سامى، وعدد كبير من ضيوف الشرف.

"بابا جه"

ويواصل النجم أكرم حسني تصوير مسلسله "بابا جه"، وهو مسلسل اجتماعي كوميدي، يناقش قضايا الآباء والأبناء بمنظور مختلف، وهو من تأليف وائل حمدي ومحمد إسماعيل أمين، ومن إخراج خالد مرعي، وبطولة أكرم حسني، نسرين أمين، وسما إبراهيم.

دراما اجتماعية شعبية

" حق عرب"

أيضا مسلسل "حق عرب" يشارك في سباق دراما رمضان 2024، وينتمي لدراما الأكشن الاجتماعي، والمسلسل من بطولة أحمد العوضي، رياض الخولى، وليد فواز، وفاء عامر، دنيا المصرى، كارولين عزمى، أحمد صيام، سلوى عثمان، أحمد عبدالله محمود، ميدو ماهر، وعدد آخر من الفنانين، وتدور أحداث العمل في إطار شعبى، ومن تأليف محمود حمدان وإخراج إسماعيل فاروق.

"صيد العقارب"

كما انتهت النجمة غادة عبدالرازق، من تصوير 70% من أحداث مسلسلها الجديد "صيد العقارب" المقرر عرضه من 15 حلقة خلال الموسم الدرامي الرمضاني المقبل، وينتمي العمل للدراما الاجتماعية التي تقدم قضايا وعلاقات اجتماعية متشابكة.

والمسلسل من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد حسن، ويشارك غادة عبدالرازق في بطولته، رياض الخولي، سيمون، محمد علاء، أحمد ماهر، ونخبة من النجوم، وإنتاج فينومينا، يعرض على احدى قنوات الشركة المتحدة.

"سر إلهي"

وتواصل روجينا تصوير مسلسلها الجديد "سر إلهي" من إخراج رؤوف عبدالعزيز، يعد المسلسل هو التعاون الأول بين روجينا والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في الموسم الرمضاني، والمسلسل يقدم عددًا من القضايا الاجتماعية بشكل مختلف.

وتضم قائمة أبطال مسلسل "سر إلهي"بجانب روجينا، كلًا من أحمد مجدى، رنا رئيس، مى سليم، محمد ثروت، نهى عابدين، محمود الحدينى، صلاح عبدالله، أحمد بدير، ميمي جمال، أحمد سلامة، محسن منصور، مي سليم، رشا مهدي، مراد مكرم، محمود حجازي، ومريم أشرف زكي.

"بيت الرفاعي"

واختار النجم أمير كرارة هذا العام مسلسل يحمل طابع الدراما الشعبية الاجتماعية، الممزوج بالأكشن، ويتم تصوير العمل بمدينة الإنتاج الإعلامي بالحي الشعبي، ومنطقة نزلة السمان، بقيادة المخرج أحمد نادر جلال.

يشارك أمير كرارة في بطولة "بيت الرفاعي"، ميرنا جميل، أحمد فؤاد سليم، سيد رجب، محمد لطفي، ملك قورة، صفاء الطوخي، محمود السمان، دنيا المصري، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف بيتر ميمي، وإخراج أحمد نادر جلال.

"المعلم"

كما قارب النجم مصطفى شعبان على الانتهاء من معظم حلقات مسلسل "المعلم"، وقد صور على مدار الشهرين الماضيين في عدد من الديكورات بالسادس من أكتوبر والهرم، بالإضافة للتصوير بميناء السخنة وعدة مناطق ساحلية.

حيث وضع المخرج مرقس عادل خريطة للانتهاء من التصوير تمامًا بحلول شهر رمضان الكريم، والعمل من تأليف محمد الشواف.

ويشارك في بطولة العمل بجانب مصطفى شعبان، كلا من سهر الصايغ، هاجر أحمد، أحمد بدير، انتصار، منذر رياحنة، وعدد أخر من النجوم، والعمل من إنتاج سينرجي بالتعاون مع المتحدة للخدمات الإعلامية.

"صدفة" 

وتقدم الشركة المتحدة ريهام حجاج خلال موسم دراما رمضان 2024 من خلال مسلسل "صدفة" بمشاركة عدد كبير من النجوم، وينتمي العمل لنوعية الدراما الاجتماعية، ويشارك في العمل كل من خالد الصاوي، وفراس سعيد، وسلوى خطاب، ونور إيهاب، وعصام السقا، وعبير منير، ورحاب الجمل، وتامر يسري، والعمل تأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبدالعزيز.

"بدون سابق إنذار"

كما يقدم آسر ياسين مسلسل اجتماعي عائلي، يدور حول الأزمات التي تعكر صفو الأسرة المصرية.

المسلسل بطولة آسر ياسين، عائشة بن أحمد، نبيل الحلفاوي، أحمد خالد صالح، ونهال عنبر، ومن تأليف ألما كفارنة، وإخراج هاني خليفة.

"رحيل"

وبدأت في وقت متأخر الفنانة ياسمين صبري، تصوير مسلسلها الجديد "رحيل"، بعد أن تعاقدت على العمل المكون من 15 حلقة، لتعود من جديد للمشاركة في رمضان بعد غياب 3 سنوات.

 والعمل الجديد يقدمها في دور الفتاة الشعبية بشكل مختلف، والمسلسل من تأليف محمد عبدالمعطي ومن إخراج إبراهيم فخر، من إنتاج phenomena media production بالتعاون مع المتحدة.

"مسار إجباري"    

ويشارك مسلسل "مسار إجباري" في السباق الدرامي الرمضاني 2024، والعمل مكون من 15 حلقة، وتأليف ورشة كتابة، من إخراج نادين خان.

ويأتي المسلسل ضمن خطة الشركة المتحدة لمنح الشباب فرصة للظهور، والعمل من بطولة عصام عمر، أحمد داش وعدد كبير من الشباب والنجوم الكبار منهم الفنانة صابرين.

 WATCH IT تقدم "لحظة غضب"

و بدأ المنتج طارق الجنايني، بالتعاون مع منصة واتش إت، تصوير مسلسل "لحظة غضب" للعرض حصريا خلال موسم دراما رمضان 2024 عبر منصة watch it.

ومن المقرر أن يقدم المسلسل الجديد تجربة اجتماعية مليئة بالإثارة والتشويق، وهو من بطولة صبا مبارك ومحمد شاهين، ومن تأليف مهاب طارق، وإخراج عبدالعزيز النجار، والمسلسل مكون من 15 حلقة، ويعرض على منصة  watch it.

أطفال

وأخيرا تقدم المتحدة للخدمات الإعلامية الجزء الثالث من مسلسل الكارتون “يحيي وكنوز”.

ويواصل صناع الأعمال تصويرها للانتهاء قبل شهر رمضان.