الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الري: سحب أعمال تأهيل الترع من المقاولين المتأخرين عن تنفيذ الملاحظات

الرئيس نيوز

وجه الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، بسرعة إنهاء أعمال تأهيل الترع وسحب العمل من المقاولين المتأخرين في تنفيذ الملاحظات الموجهة إليهم، مع سرعة إعداد بيان بموقف المرحلتين الأولى والثانية لتأهيل الترع ضمن مبادرة "حياة كريمة"، يتضمن تاريخ انتهاء الأعمال المقرر، ونسبة التنفيذ وموقف الاستلام، وما جرى اتخاذه من إجراءات لإنهاء الأعمال.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الري، مع رؤساء الإدارات المركزية للموارد المائية والري بالمحافظات؛ لمتابعة الاستعدادات الحالية لفترة أقصى الاحتياجات، وأعمال تطهير الترع.

واستعرض الوزير -خلال الاجتماع- الموقف التنفيذي لأعمال تأهيل الترع بمراكز المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وإجراءات تحسين المستوى المادى للعاملين بالوزارة.

وشدد سويلم، على الالتزام بضبط الجودة وعدم استلام الأعمال إلا بعد تنفيذ كافة الملاحظات، مع المرور الدوري علي العمليات الجاري تنفيذها للتأكد من الالتزام بجودة الأعمال المنفذة ومراعاة الاشتراطات الفنية السليمة للتنفيذ.

كما شدد  على متابعة إدارات الوزارة بالمحافظات أعمال تطهير الترع والمصارف بحيث يتم إنهاء كافة الأعمال قبل فترة أقصى الاحتياجات لضمان قدرة شبكة الترع على إمرار التصرفات المائية المطلوبة للرى ومياه الشرب وغيرها من الاستخدامات.

وتضمن أعمال التطهير قدرة شبكة المصارف الزراعية على استقبال وإمرار مياه الصرف الزراعي بدون أى ازدحامات، وذلك بالتنسيق مع مصلحة الميكانيكا والكهرباء لضمان تشغيل المحطات بكفاءة، والإسراع في صيانة البوابات والمنشآت المائية ومنشآت التحكم في نهايات الترع، وإزالة التعديات بالتنسيق مع أجهزة المحليات والأجهزة الأمنية.

واستعرض الوزير، مجهودات تحسين الوضع المادى للعاملين بالوزارة، من خلال العمل على حصر أملاك الوزارة وزيادة الاستثمار فيها؛ لزيادة العائد المادى لها، وتفعيل مواد قانون الري الخاصة بصندوق رد الشئ لأصله، وصرف مكافأة التميز غير الاعتيادي والسعى لزيادة عدد المستفيدين منها وإيجاد موارد التمويل اللازمة لذلك، ومراعاة معايير تقييم العاملين والإدارات المختلفة، بحيث يتم ربط هذا التقييم بصرف مكافأة التميز.

وأشار إلى انه يتم تقييم أداء الإدارات المركزية للموارد المائية والرى بالمحافظات فيما يخص مدى نجاحها فى إدارة المنظومة المائية بالمحافظة بأعلى درجة من الكفاءة وبأقل معدل من الشكاوى والاعتماد على هذا التقييم في توزيع المكافآت واختيار القيادات.