الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

ردا على مقتل 3 جنود.. أمريكا تبدأ شن ضربات جوية انتقامية في العراق وسوريا

الرئيس نيوز

أعلنت وكالة رويترز للأنباء، نقلا عن ثلاثة مسؤولين أمريكيين، إن الولايات المتحدة بدأت تنفيذ ضربات انتقامية في العراق وسوريا، بعد الهجوم الذي أدى لمقتل ثلاثة جنود أمريكيين وإصابة نحو 40 آخرين في الأردن.

ومن جانبه، قال المرصد السوري لحقوق الانسان، إن الضربات الجوية تسببت بمقتل وإصابة 10 أشخاص على الأقل من الفصائل المسلحة من جنسيات مختلفة، أغلبهم من العناصر الموالية لإيران.

وتابع المرصد السوري: "6 من الفصائل المرتبطة بإيران قتلوا بينهم 3 على الأقل من جنسيات غير سورية، كما أصيب 4 آخرون، نتيجة الغارات الجوية "المجهولة" على منطقة الحيدرية ببادية الميادين، كما استهدفت الغارات مزار عين علي والشبلي بريف مدينة الميادين شرقي دير الزور".

وأضاف المرصد: " "استهدفت الطائرات منطقة الحزام وحي الصناعة في البوكمال قرب الحدود السورية-العراقية".

ونفذت الطائرات 4 جولات من الغارات على مواقع الفصائل المرتبطة بايران، بدير الزور، 3 منهم على الميادين وجولة واحدة على البوكمال، فيما لا تزال طائرات الاستطلاع تحلق بشكل مكثف في أجواء المنطقة.

ولفت المرصد السوري لحقوق الأنسان إلى أن طائرتي شحن تابعة للقوات الأمريكية تحمل على متنها معدات عسكرية من أسلحة ثقيلة ومعدات متطورة، هبطت في قاعدة خراب الجير بريف رميلان شمال الحسكة وسط تحليق للطيران المسير والمروحيات الحربية فوق سماء المنطقة.

ولفت المرصد إلى أن هذه التعزيزات تزامنا مع تصريحات أمريكية بتنفيذ ضربات ضد مواقع ونقاط تمركز المليشيات الإيرانية ردًا على مقتل 3 جنود أمريكيين بضربة مسيرة تابعة للميلشيات الإيرانية على الحدود السورية الأردنية.

وأشار المرصد السوري أمس، إلى هبوط طائرة شحن أمريكية في قاعدة خراب الجير بريف رميلان شمال الحسكة قادمة من  الأراضي العراقية، وتحمل على متنها معدات عسكرية ولوجستية.