الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري يرد على شائعات بيع رأس الحكمة

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري؛ أن أزمة العملة الأجنبية في طريقها إلى الحل، مشيرا إلى أن هناك أموالا سوف تدخل إلى خزينة البنك المركزي خلال الفترة المقبلة.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "مازالت قضية الدولار تهيمن على أفكار الناس وتصرفات الناس؛ كثير من البشر بدأوا في التوقف عن البيع والشراء وهذه مسألة يجب البعد عنها فورا".

وأضاف: "لو أنت شايف أنه مفيش استقرار في سعر الدولار ميبقاش اللي في المقابل أني أقفل وأقعد على جنب؛ احنا قلنا واتكلمنا أكتر من مرة وقلنا خلال الفترة المقبلة هتتحل مشكلة الدولار مع البنك المركزي والدولة واصلها أموال ليست بالقليلة نتيجة مشاريع استثمارية من بينها مشروع رأس الحكمة".

وتابع: "الهدف أن يكون لدينا مخزون من النقد الأجنبي أقدر استخدمه وأقدر اتحكم في سعر الدولار وسعر الصرف؛ بعض الأبواق التي لا تتوقف عن التشكيك في كل شيء ألحقوا هيبيعوا رأس الحكمة؛ بيع ايه؟ أنا بجذب استثمار واللي عايز يبيع يبيع في سيناء".

وواصل: "وكلام الدولة المصرية من الرئيس إلى أقل شخص في رتبته لا يمكن أن يسمح في اننا نفرط في امننا القومي واتعرض مبالغ ضخمة عشان نسمح بموضوع التهجير ولكن دي قضية تمسنا وتمس شرفنا وفيها تصفية للقضية الفلسطينية والرئيس أكد من اليوم الأول أنه سيقاوم مسألة تصفية القضية الفلسطينية".

وواصل: "أنا عايز أن احنا نساعد مش نهدم بعد الناس لا تريد لهذا البلد نوع من الاستقرار وزي ما قلت امبارح في أوضاع صعبة وبياعين بلا ضمير وتصرفات خاطئة بس في بلد وفي قيادة سياسية قلبها على البلد دي".

وتعاني البلاد من أزمة اقتصادية خانقة اندلعت منذ الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير 2022 بالإضافة إلى ارتفاع في مستويات التضخم بشكل غير مسبوق.

وأدى النقص في العملة الأجنبية إلى تراجع عمليات الاستيراد وارتفاع كبير في أسعار السلع بالإضافة إلى تراجع الإنتاج المحلي بسبب عدم القدرة على استيراد مستلزمات الإنتاج بالشكل الكافي.

وتسعى الدولة إلى التوصل لاتفاق مع صندوق النقد الدولي من أجل الحصول على تمويل إضافي يساعد في حل الازمة الحالية.