الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

العرابي: التوترات تتزايد بالمنطقة نتيجة العمليات العسكرية بالبحر الأحمر واستمرار حرب غزة

الرئيس نيوز

قال رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية السفير محمد العرابي، إن التوترات تتزايد بمنطقة الشرق الأوسط نتيجة استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وتداعيات العمليات العسكرية التي يشهدها المدخل الجنوبي للبحر الأحمر وتأثيرها على حركة الملاحة الدولية.

جاء ذلك خلال استقبال المجلس المصري للشئون الخارجية لوفد من وزارة خارجية سنغافورة يضم كلا من ريمون تشاو نائب مدير مديرية الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى، وكيفين تشيوك نائب مدير مديرية آسيا والمحيط الهادئ.

وحذر العرابي، خلال اللقاء، من انفجار الأوضاع بالشرق الأوسط واتساع رقعة الحرب ودخول أطراف أخرى إلى حلبة الصراع.. داعيًا إلى بذل كل الجهود الممكنة من أجل إنقاذ المنطقة وإعادة الهدوء وتحقيق الاستقرار.

وأوضح أن لقاءه مع الوفد السنغافوري تناول الأوضاع الإقليمية الخطيرة، كما تم التأكيد على الأهمية البالغة لزيادة المساعدات الإنسانية لأهل قطاع غزة وضمان وصولها ونفادها لإغاثة المدنيين المحاصرين والذين يتعرضون لعدوان مستمر وإبادة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا وزير الخارجية الأسبق دولة سنغافورة إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وبحقوق الشعب الفلسطيني وحقه في العيش بأمان وسلام بجانب إسرائيل، وإلى تضافر الجهود من أجل وقف الحرب وإنقاذ أهل غزة.

وأشار السفير محمد العرابي إلى أن اللقاء تتطرق أيضًا إلى العلاقات المتميزة التي تجمع مصر وسنغافورة والرغبة المشتركة في تعزيز آفاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات وخاصة بمجال التعليم والتدريب لشباب الدبلوماسيين بكلا البلدين.. منوهًا بأن العلاقات الثنائية شهدت دفعة قوية خلال السنوات الأخيرة.