الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

"الهلال الأحمر" تكشف مصير الطفلة الفلسطينية المحاصرة داخل سيارة فى غزة

الهلال الأحمر
الهلال الأحمر

قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الخميس، إنها فقدت الاتصال بفريق المسعفين الذين تم إرسالهم لإنقاذ الطفلة الفلسطينية هند رجب البالغة من العمر ستة أعوام، المحاصرة داخل سيارة مع عائلتها القتيلة شمال قطاع غزة.

وقالت المنظمة، إن أول من اتصل بها هو أحد أقارب الطفلة ليان حمادة البالغة من العمر 6 سنوات، والتي كانت محاصرة في نفس السيارة بالقرب من محطة بنزين في مدينة غزة مع اقتراب الدبابات والقوات الإسرائيلية.

وقالت: "إنهم يطلقون النار علينا، الدبابة بجانبي"، هكذا سمع الشاب في مقطع صوتي نشره الهلال الأحمر الفلسطيني.

وذكرت جمعية الهلال الاحمر، انه استشهد حمادة وخمسة آخرون من أفراد الأسرة.

وبقيت هند البالغة من العمر ستة أعوام، وهي الناجية الوحيدة، على الخط مع المرسلين لمدة ثلاث ساعات، بينما كانوا ينتظرون هدوء القتال في المنطقة قبل إرسال المساعدة.

وقالت إحدى المرسلات لـ"رويترز"، إن فريق الإنقاذ الطارئ التابع لها "شعر بالشلل". قالت: ظلت هند تطلب منا أن نأتي ونأخذها، وأن نرسل أحدًا ليأخذها. قالت إن الظلام قد حل.

وقالت إنها سمعت صوت طلقات نارية في الخلفية أثناء المكالمة، وأضافت: أخبرتها أنه إذا حل الليل ومازلنا غير قادرين على إرسال فريق لمحاولة إغلاق عينيها والتظاهر بأننا نلعب الغميضة، لتغمض عينيها وتبدأ بالعد.

وأضافت أنه تم إرسال سيارة إسعاف إلى المنطقة لكن المنظمة سرعان ما فقدت الاتصال بها ولم يعد هناك أي اتصال مع طاقمها المكون من فردين أو مع هند.