السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ناقد رياضي يفجر مفاجأة عن الشرط الجزائي في عقد فيتوريا: مبلغ خيالي

روي فيتوريا - المدير
روي فيتوريا - المدير الفني للمنتخب الوطني

أكد الناقد الرياضي محمد فؤاد؛ أن اتحاد الكرة يجب أن يفسخ تعاقده مع البرتغالي روي فيتوريا؛ قبل 15 يوم من الأن حتى لا يسدد مبلغ خيالي كشرط جزائي.

وقال فؤاد في مقابلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "فيتوريا يحصل على 200 ألف دولار هو وجهازه المعاون؛ الكارثة شرط جزائي 3 أشهر تساوي 600 ألف يورو وإذا لم يفسخ العقد قبل مرور 15 يوم سيكون الاتحاد مجبرا على سداد عقد المدرب بالكامل حتى عام 2026".

وأضاف: "اتحاد الكرة سيكون مطالب بمنح المدرب عقده حتى 2026 حال لم ينهي التعاقد الأن وهذه كارثة من الكوارث الموجودة في العقد؛ كابتن حازم إمام وضع مصر في ورطة من خلال هذا العقد؛ لقد تعاقدنا مع مدير فني ضعيف ومهزوز ويقف على الخط وتشعر أنه تائه".

وتابع: "اتحاد الكرة هو سبب ما يحدث وهو من أوصلنا إلى هذه الحالة وهو من أول الشعب إلى هذه الحالة؛ المنتخب نكد على الشعب المصري؛ كابتن حازم إمام باع الوهم لنا؛ وقال إنه احضر مدرب أفضل من كيروش ومن كوبر وغيرهم".

وأشار فؤاد إلى أن حازم إمام لديه رغبة في الاستقالة من منصبه ولكن اثنين من أعضاء مجلس الإدارة أقنعوه بالانتظار حتى عودة المنتخب من كوديفوار.

وقدم المنتخب المصري تحت قيادة المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، عروضًا متواضعة في كأس الأمم الأفريقية 2023 بداية من الدور الأول الذي لم يحقق فيه الفراعنة أي فوز ليودع الفراعنة الكان من الدور ثمن النهائي على يد الكونغو الديمقراطية.

وفشل المنتخب الوطني في تخطي الكونغو الديمقراطية في ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2024 المقامة في كوديفوار، وخسرت بركلات الترجيح 8-7 بعد أن انتهى الوقت الرسمي ثم الإضافي بالتعادل 1-1. 

وفيما كان الفريقان متساويان، أهدر الحارس محمد أبو جبل ركلة الترجيح الأخير لـ"الفراعنة" فيما سجل نظيره الكونغولي مباسي تسديدة الفوز والتأهل للدور المقبل إذ يواجه لاعبو المدرب الفرنسي ديسابر منتخب غينيا الفائز في وقت سابق الأحد على غينيا الاستوائية 1-صفر.