الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

بي بي سي: رغم الجهود الكبيرة لإدخال المساعدات الإنسانية.. معاناة سكان غزة مستمرة

الرئيس نيوز

حاول وزير الخارجية البريطاني اللورد ديفيد كاميرون دفع مجموعة من المساعدات الإنسانية لغزة إلى داخل طائرة الشحن التابعة للقوات الجوية الأميرية القطرية أثناء وقوفها  على مدرج في قاعدة العديد الجوية المترامية الأطراف، ولكن العبوات التي دفعها بجسده لم تتزحزح من مكانها.

وتراجع كاميرون إلى الوراء بينما قام طيارون قطريون أقوياء البنية يرتدون الزي القتالي بإتمام مهمة ترتيب وتنظيم العبوات في مكانها الصحيح ولكن رئيس الوزراء البريطاني السابق لم يستسلم، ومع تحول مفاجئ، بدأت العبوات، وهي جزء من حوالي 30 طنًا من المساعدات بما في ذلك الخيام والأغذية - في التحرك إلى بطن الطائرة.

وكانت جولة كاميرون الأخيرة في الشرق الأوسط تهدف إلى المساعدة في التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في الصراع، وإطلاق سراح أكثر من 132 رهينة متبقين، وزيادة المساعدات التي تصل إلى غزة بشكل يومي.

وقال تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية، بي بي سي، إن كاميرون بذل الكثير من الجهد، ولكن حتى الآن على الأقل، ليس لديه الكثير ليعلن انتصاره في تحريك المساعدات بسبب القيود التي فرضها الاحتلال على دخولها إلى قطاع غزة المحاصر.

وأضاف كاميرون، وهو واقف بجوار جناحي الطائرة الهائلين: "لا أحد يريد أن يستمر هذا الصراع للحظة أطول من اللازم ولكنني أدركت دائمًا أنه لن يكون هناك وقف مناسب لإطلاق النار إذا ظلت حماس قادرة على شن هجمات على إسرائيل".

وتابع: "على الجميع أن يفهموا أنه يجب تفكيك ذلك، وإلا فلن يكون هناك سلام أو وقف إطلاق نار مستدام"، في تعبير صارخ عن التأييد اللامحدود للاحتلال ضد المقاومة الفلسطينية.