الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| الأرصاد تحذر: موجة شديدة البرودة بداية من الغد

أرشيفية
أرشيفية

أكدت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك تراجع في درجات الحرارة بداية يوم غد وحتى بداية الأسبوع المقبل.

وقالت شاكر خلال برنامج "مع خيري" المذاع على قناة "المحور": "بداية من يوم غد وحتى بداية الأسبوع سوف نشهد تقلبات في الأحوال الجوية بسبب المنخفض القطبي الذي يؤثر علينا للمرة الأولى؛ سوف نشهد تراجع في درجات الحرارة بحوالي درجتين وسوف تسجل العظمي على القاهرة 16 درجة".

وأضافت: "درجة الحرارة الصغرى على القاهرة سوف تسجل من 9-10 درجات وسوف نشعر باختلاف كبير في الإحساس بدرجة الحرارة كما سنشهد زيادة في سرعة الرياح وهو ما يشعرنا بالبرودة ليلا ونهارا بشكل أكبر".

وتابعت: "يجب أن تكون الملابس شتوية ثقيلة ليلا ونهارا وسوف نشهد أمطارا متفاوتة الشدة بداية من يوم غد وحتى نهاية الأسبوع وهناك فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية بداية من مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ وشمال سيناء".

وأوضحت: "المناطق الداخلية من الوجه البحري سوف تشهد أمطار متوسطة والقاهرة سوف تشهد أيضا فرص لسقوط الامطار ولكن أقل حدة من المناطق الشمالية وسوف يكون هناك اضطراب في الملاحة البحرية في البحر المتوسط ولن تكون عمليات الصيد والملاحة مناسبة وقد نشهد اغلاق بعض الموانئ".

وواصلت: "يجب أن نبتعد عن اللوحات الإعلانية وأعمدة الإنارة وأكشاك الإنارة تجنبا لحدوث أي مشكلات لا قدر الله".

وذكرت: "المناطق الشمالية التي تشهد أمطار غزيرة يفضل أن نكون حذرين في الحركة على الطرق بداية من الإسكندرية وحتى بورسعيد ودمياط هذه المناطق ستكون أكثر غزاره في الأمطار ويجب أن نحذر في القيادة على الطرق؛ لن يكون هناك نشاط للأتربة ولكن خلال الأمطار تنخفض الرؤية بسبب الشبورة التي تهبط بعد الأمطار".

واختتمت: "حتى الآن هذه هي الموجة الأولى والأقوى خلال هذا الشتاء؛ الأجواء كانت دافئة منذ بداية الشتاء ولم نشهد البرودة سوى الأسبوع الماضي وبالتالي الموجة الحالية تعتبر الأقوى ومن الوارد أن تتكرر ولكن بمجرد أن ندخل في فبراير تكون الموجات أقل حدة وتبدأ درجات الحرارة في التحسن تدريجيا".