الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متاح.. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة 2024 برقم الجلوس

الرئيس نيوز

يتصدر لينك نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة 2024 برقم الجلوس، محركات البحث الشهيرة "جوجل" في مصر، عقب اختتام الامتحانات بالمحافظة يوم الأربعاء الماضي الموافق 24 يناير الجاري، ومن ثم انطلقت أعمال التصحيح؛ تمهيدًا لإعلان النتيجة.

ويترقب الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور في جميع محافظات الجمهورية، موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة البحيرة للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2023-2024، بالتزامن مع تداول أنباء بانتهاء عمليات التصحيح في غالبية المحافظات.

ومن جانبه، أكد يوسف الديب وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، أن نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي ستظهر فور الانتهاء من عميلة التصحيح واعتمادها من قبل نائب محافظ البحيرة الدكتورة نهال بلبع.

وبدورها، أوضحت الدكتورة نهال بلبع، أن أعمال التصحيح تجري بكل شفافية وبدقة وحيادية عالية حتى يأخذ كل ذي حق حقه، كما أن مديرية التربية والتعليم تعمل بكل جهدها حتى يتم إظهار النتيجة في الموعد المحدد، وأن أقصى توقيت لظهور النتيجة سيكون في الأسبوع الأول من فبراير المقبل.

وكانت قد أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 سيتم إعلانها فور انتهاء كل محافظة من عملية التصحيح والرصد الدرجات، وتكون في غضون الفترة من أسبوع إلى 10 أيام بعد انتهاء الامتحانات حسب ظروف كل محافظة.

لينك نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة 2024 برقم الجلوس:

الدخول على موقع مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة البحيرة عبر زيارة الرابط التالي: https://www.behira.gov.eg/ 
اختيار أيقونة خدمة الاستعلام عن نتائج الطلاب.
إدخال بيانات الطالب الراغب في الاستعلام عن درجاته بكافة المواد الدراسية.
كتابة رقم جلوس الطالب في الامتحانات بدقة في الخانات المخصصة لذلك.
الضغط على كلمة استعلام.
ظهور درجات الطالب في كافة المواد الدراسية والنسبة المئوية والمجموع الكلي.

يشار إلى أن عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة البحيرة خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 2023-2024، يبلغ نحو 116 ألف و689 طالب وطالبة بواقع 627 لجنة بعدد 18 إدارة تعليمية على مستوى المحافظة تضم كافة المدارس الحكومية والخاصة والتجريبية.

الجدير بالذكر أن الفصل الدراسي الثاني لطلاب كافة المراحل الدراسية بالمدارس الحكومية والخاصة والتجريبية للعام الحالي 2023-2024 سيبدأ يوم السبت الموافق 11 فبراير 2024، وفقا للمخطط الزمني للعام الدراسي الحالي المعتمدة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والذي يحدد الحدود الزمنية الفاصلة بين الترم الأول والثاني والامتحانات وإجازة نصف العام.