الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد موسى: حماس مازالت تحتفظ بقدراتها والفيديوهات لا تكذب

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

أكد الإعلامي أحمد موسى؛ ان قرار محكمة العدل الدولية بخصوص دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل يعتبر إقرار بوجود إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني.

وقال موسى خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "محكمة العدل الدولية ألزمت إسرائيل خلال شهر أنها تبعت الإجراءات اللي خدتها بشأن القرارات؛ هل المساعدات دخلت والا لا هل جيش الاحتلال توقف عن استهداف المدنيين والا لا؟ هل إسرائيل هتلتزم بالقانون والا لا؟ المؤكد أن إسرائيل طول عمرها لم تلتزم ولم تحترم القانون الدولي".

وأضاف: "إسرائيل هاجمت قرارات محكمة العدل الدولية على الفور ووزير الدفاع الصهيوني قال إن العدالة غير موجودة في لاهاي وان محكمة العدل الدولية عليها انها تبحث عن ما يجري في اتفاق حماس؛ نتنياهو شن هجوم على المحكمة وقال وصمة عار على المحكمة انها تنظر في قضية الإبادة الجماعية".

وتابع: "نتنياهو كلامه عكس تماما اللي العالم كله بيشوفه؛ منذ 7 أكتوبر وتجاوزنا الـ 100 يوم هل حماس قتلت؟ على الاطلاق؛ الامريكان نفسهم قالوا قدرات حماس مازلت 70% عكس ما يروج له نتنياهو والعالم كله شايف والفيديوهات لا تكذب".

وواصل: "تصريحات نتنياهو وحكومته كلها تتعلق بالإبادة؛ قالوا كل الموجودين في غزة زيهم زي حماس ودا يؤكد العنصرية ومسالة الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني؛ كنا نتمنى أن المحكمة تطلع قرار فوري بوقف إطلاق النار؛ المحكمة استندت للأمين العام للأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية ومنظمات حقوق الانسان والمنظمات الأممية وكل ده أدى لأن يكون في قرار".

وأكمل: "لأول مرة يتم محاكمة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية ولأول مرة يتم تطبيق العدالة الدولية على إسرائيل؛ ولأول مرة يتم اخضاع إسرائيل للمحاكمة؛ مجرد عقد المحكمة وأنها تقبل القضية دا معناه ان ما يحدث في غزة جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وجرائم إبادة جماعية".

وأكمل: "المحكمة قالت في حيثيات القرار أن إسرائيل ارتكبت جرائم داخل قطاع غزة ترقي لمرحلة الإبادة الجماعية ودا بيخلي الدول اللي تساند إسرائيل انها تتراجع؛ إسرائيل أصبحت النهاردة مدانة طالما المحكمة نظرت في القضية يبقي في إبادة جماعية".

واختتم: "حتى الداعمين لإسرائيل أمام العالم وامام قرارات المحكمة يجب أن يراجعوا مواقفهم والمحكمة لو مش شايفة أن في إبادة للشعب الفلسطيني كانت رفضت الجزء ده من دعوى جنوب افريقيا".