الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

العامري فاروق.. رحيل رجل الأهلي المُخلص

الرئيس نيوز

توفيّ نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي ووزير الرياضة الأسبق، العامري فاروق، اليوم الجمعة، عن 53 عاما، بعد صراع مرير مع المرض.

وتعرض نائب رئيس النادي الأهلي للإغماء في السابع من نوفمبر الماضي، وتم نقله إلى مستشفى المعلمين لإسعافه، ومكث بعدها في أحد مستشفيات السادس من أكتوبر.

وكان شقيقه خالد العامري قد أعلن خبر الوفاة قبل قليل عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب شقيق العامري فاروق فإن صلاة الجنازة بمسجد الشرطة بأكتوبر أمام هايبر، بعد صلاة العصر اليوم.

وتعرض العامري فاروق لنزيف في المخ أدخله في غيبوبة تامة على مدار شهرين، وأجرى له 5 عمليات جراحية في المخ.

من هو العامري فاروق؟

العامري فاروق، من مواليد القاهرة في الثامن من نوفمبر من عام 1970، ويبلغ من العمر 54 عامًا، ولديه ابنان، إبراهيم، ومريم.

هو نجل فاروق العامري فاروق، أحد أبرز الرموز داخل النادي الأهلي عبر تاريخه، وواحد من المخلصين الذين خدموا القلعة الحمراء في أكثر من منصب على رأسهم عضوية مجلس إدارة النادي.

وأطلق عليه المقربين "جابر الخواطر"، لما له من مواقف إنسانية، كان آخرها اهتمامه الكبير بملف ذوي الهمم، وتقديمه الدعم والمساندة المعنوية والمادية لهم.

نشر العامري في وقت سابق صورة عبر موقع “فيسبوك”، تجمعه بشاب من ذوي الهمم يدعى أحمد وعلق عليها قائلًا: "فاكرين أحمد اللي كان نفسه يلعب في الأهلي وقابله الكابتن الخطيب بعد إعلان رغبته في الانضمام للنادي في مؤتمر سيادة رئيس الجمهورية.. قابلته اليوم وبيدعي أن ربنا يوفقنا في المغرب ربنا يكرمنا ببركة الدعاء يا أحمد.. مجبورين الخاطر إن شاء الله.. منور الأهلي".

مناصب تولاها العامري فاروق

العامري فاروق شغل منصب وزير الرياضة المصري في الفترة من 2 أغسطس 2012 وحتى 2 يوليو 2013.

وهو رجل أعمال وشخصية سياسية ورياضية بارزة، ومن عائلة تنتمي كل الانتماء للنادي الأهلي.

العامري فاروق واحد من كبار المستثمرين في مصر في مجال التعليم، حيث يمتلك مدارس «بيبي جاردن» للغات، ودار نشر وتوزيع تحمل اسم «فاروق».

جوائز حصل عليها

حصل العامري فاروق على وسام التعليم الخاص على مستوى الجمهورية من نقابة المعلمين.

ونال جائزة رائد من رواد التعليم الخاص 2004 من وزارة التربية والتعليم.

وظفر العامري بوسام التعليم ودرع التعليم الخاص 2004 من وزارة التربية والتعليم.

وكذلك جائزة أحسن ناشر لكتب الأطفال والناشئ، وأحسن ناشر للكتاب المدرسي، وأحسن ناشر للترجمة من والى اللغة العربية عام 2003.

العامري فاروق حصل على جائزة الإبداع والتميز (الجائزة الذهبية) في مصر يناير 2002 من وزارة الثقافة، وجائزة أحسن ناشر كتاب علمي وجامعي لعامي 2000-2001.

الأهلي ينعي العامري

نعى النادي الأهلي، نائب رئيس مجلس إدارته، العامري فاروق، الذي توفي اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 53 عاما، بعد صراع مرير مع المرض.

وكتب النادي الأهلي عبر موقعه الرسمي، إلى أعضائه وجماهيره ومحبيه، بقلوب يملأها التسليم بقضاء الله النافذ، وبعيون تُلهبها الدموع حزنًا وأسى، ننعي ابنًا غاليًا من أبنائه وأحد رجالاته المخلصين، الذي كان نموذجًا للمسئول العاشق والحريص على مصلحة وطنه وناديه".

وأضاف الأهلي أن “العامري دأب على خدمة النادي الأهلي على مدى سنوات طويلة، بذل خلالها أقصى ما لديه لإعلاء شأنه ورفعة رايته، حتى داهمته أزمة صحية مفاجئة أثناء أداء عمله بالنادي قبل شهرين، مكث على أثرها بأحد المستشفيات حتى استرد الله وديعته،وفاضت روحه الطاهرة إلى بارئها”.

وتابع البيان: في هذا اليوم الحزين نتوجه بالدعاء للمولى عز وجل أن يتغمد فقيد النادي الأهلي والرياضة المصرية بواسع رحمته، ويدخله فسيح جناته، ويلهم أسرته الكريمة ومحبيه الصبر والسلوان.

وكان آخر ظهور للعامري فاروق بين جنبات النادي الأهلي، يوم 7 نوفمبر 2023، حيث سقط مغشيا عليه داخل القلعة الحمراء، وتم نقله إلى المستشفى، وعلى مدار ما يقرب من 80 يومًا، عانى من نزيف في المخ وخضع لـ4 عمليات جراحية، حتى رحل عن عالمنا بعد ظهر اليوم الجمعة.