الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري عن رفض الرئيس السيسي اتصال نتنياهو: "خير ما عمل"

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

أشاد الإعلامي مصطفى بكري؛ بالبيان الذي أصدرته الهيئة العامة للاستعلامات؛ حول الخطط الإسرائيلية لاحتلال محور فيلادلفيا – صلاح الدين.

وقال بكري في خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "الحكومة أصدرت بيان مهم جدا حول محور فيلادلفيا – صلاح الدين والذي يقع بطول 14 كم على الحدود المصرية مع قطاع غزة؛ نتنياهو يصدر تصريحات وغيره يصدر تصريحات ولكن الحكومة المصرية اصدت بيان وقاله ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات وحذر من تجاوز الملحق الأمني لاتفاقية السلام".

وأضاف: "البيان قال إن مصر تحترم التزاماتها الدولية وقادرة على الدفاع عن مصالحها وحدودها ولن ترهنها في يد مجموعة من القادة الإسرائيليين المتطرفين وقال إن إسرائيل تسوق هذه الادعاءات لمحاولة خلق شرعية لاحتلال الممر بالمخالفة لكافة الاتفاقيات وقال إن مصر تمتلك جيشا قويا قادر على حماية حدودها".

وتابع: "هذا موقف تاريخي لمصر؛ وموقف يمكن تسميته بأنه موقف وطني يعبر عن الشارع المصري؛ الحقيقة يمكن تسميته أنه موقف وطني يعبر عن الشارع المصري؛ نتنياهو يقول اللي عايز يقولوا وجانتس يقول اللي عايز يقوله ولكن أياكم وتجاوز الثوابت الأساسية في الامن القومي المصري؛ ستعرفون قوة مصر الحقيقة إذا ما فكرتم المساس بالأمن القومي المصري".

وواصل: "انت تقتل آلاف الفلسطينيين الذين يسقطون شهداء أمام عالم جبان لا يريد أن يحرك ساكنا وأمام أمة كان يتوجب لها اتخاذ القرار الصحيح بالدفاع عن الأمن القومي العربي باعتبار أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للعرب؛ اللي بيفرط النهاردة بكرة هياخد عقاب من الصهاينة أنفسهم هيستلمونا بلد بلد".

وأكمل: "احنا دلوقت بنركن أي مشكلة؛ القلب حزين على ما يحدث بين اشقائنا في الأردن وسوريا؛ عمليات مخدرات بتتم واشقائنا في الأردن ضربوا بعض الأوكار في سوريا والخارجية السورية ردت؛ سوريا مستهدفة والأردن مستهدف وعلينا أن نجلس على المائدة".

واختتم: "خيرا ما فعل الرئيس السيسي أنه رفض استقبال اتصال من نتنياهو؛ بأي وجه تريد التواصل مع الرئيس السيسي؟ مصر دائما تسعى للسلام وأن تكون جسر للتواصل ولكن أمام العربدة الإسرائيلية وأمام حرب الإبادة التي تشن ضد أهلنا الفلسطينيين لا يمكن بأي حال من الأحوال أن الرئيس المصري هيرد عليك".